وزير النقل يبحث مع وفد مؤسسة «ندى» التعاون للحد من حوادث الطرق - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 9:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل يبحث مع وفد مؤسسة «ندى» التعاون للحد من حوادث الطرق

وزير النقل يبحث مع وفد مؤسسة «ندى» التعاون للحد من حوادث الطرق
وزير النقل يبحث مع وفد مؤسسة «ندى» التعاون للحد من حوادث الطرق
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 21 يونيو 2018 - 2:26 م | آخر تحديث: الخميس 21 يونيو 2018 - 2:26 م

التقى الدكتور هشام عرفات وزير النقل اليوم الخميس، بوفد مؤسسة "ندى" إحدى المؤسسات الأهلية المصرية المشهرة لدى وزارة التضامن الاجتماعي لبحث التعاون بين الجانبين ومشاركة المجتمع المدني في الحد من حوادث الطرق في مبادرة بعنوان (من أجل طرق مصرية آمنة - سلامتك مسئوليتك - اتكلم).

حضر اللقاء اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، والدكتور عمرو شعت مساعد وزير النقل، والمهندس مرسي الحلو رئيس جهاز تنظيم النقل البري.

واستعرض مسئولو المبادرة التصور الخاص بها وآليات التنفيذ والطرق التي سيتم التركيز عليها كمرحلة أولى، حيث سيتم التركيز على طريقي وادي النطرون/ العلمين ، وطريق الساحل الشمالي، كما سيتم التركيز على أهم الأسباب العلمية للحوادث في هذه الطرق وطرق التواصل الاجتماعي مع فئات الشباب المستهدفة من أجل تقليل الحوادث، والقيام بأنشطة توعوية وعمل التوصيات والتدخلات اللازمة التي من شأنها تقليل الحوادث على الطرق المستهدفة.

من جانبه، أشاد الدكتور هشام عرفات بهذه المبادرة مؤكداً أن الوزارة تهدف دائماً إلى تقليل نسب الحوادث على الطرق ، وتولي أهمية خاصة لأمن وسلامة المرور.

وأشار عرفات إلى أهمية هذه الحملة المجتمعية المشتركة بهدف تحقيق أمان الطرق ، على أن يتم ذلك من خلال تكامل جميع الأطراف من أفراد وجهات حكومية وقطاع خاص ومؤسسات المجتمع المدني، مشيرا إلى الدور الكبير الذي ساهم به المشروع القومي للطرق في تقليل نسب الحوادث.

وفي ختام الاجتماع، تم الاتفاق على قيام هيئة الطرق والكباري بالتنسيق اللازم مع جميع الجهات المعنية للبدء في الحملة التوعوية على الطريقين المذكورين ومتابعتها، وقياس الأثر الناتج عنها خلال عامي ٢٠١٩ و٢٠٢٠، حيث أن المستهدف خفض نسبة الحوادث على هذه الطرق بأكثر من ٥٠% بحلول عام ٢٠٢٠.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك