داود أوغلو يتفقد منطقة الاعتداء الانتحاري في سوروتش - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

داود أوغلو يتفقد منطقة الاعتداء الانتحاري في سوروتش

داود أوغلو يتفقد منطقة الاعتداء الانتحاري في سوروتش
داود أوغلو يتفقد منطقة الاعتداء الانتحاري في سوروتش
أسطنبول - الفرنسية
نشر في: الثلاثاء 21 يوليه 2015 - 12:12 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 يوليه 2015 - 12:12 م

يتوجه رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، الثلاثاء، إلى شانلي أورفة (جنوب) غداة اعتداء انتحاري نسبته السلطات إلى تنظيم «داعش»، وأسفر عن 31 قتيلا على الأقل في المدينة القريبة من سوروتش، كما أعلن مكتبه.

واستهدف الهجوم الذي وقع، ظهر الإثنين، المركز الثقافي في سوروتش القريبة من سوريا، حيث تجمع طلبة يرغبون في المشاركة في إعادة بناء مدينة كوباني، على الجانب الآخر من الحدود، والتي دمرت خلال المعركة بين تنظيم «داعش» والميليشيات الكردية في سوريا، بين سبتمبر ويناير الماضيين.

وأفادت حصيلة رسمية، بأن "الهجوم أسفر عن 31 قتيلا على الأقل وحوالى مئة جريح".

وأعلن نائب رئيس الوزراء نعمان قورتولموش، الثلاثاء، أن 32 جريحًا ما زالوا في المستشفى. وقال في مؤتمر صحافي عقده في شانلي أورفة كبرى مدن المحافظة التي تقع سوروتش ضمنها، أن "البعض منهم مصابون بجروح خطرة".

وبعد ساعات على الاعتداء، اتهم رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو، تنظيم «داعش» بالوقوف وراء الاعتداء. وقال في تصريح صحافي أدلى به في أنقرة، أن "العناصر الأولى للتحقيق تكشف أن التفجير ناجم عن اعتداء انتحاري قام به داعش".

ولم تعلن أي مجموعة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجوم في سوروتش.

وإذا ما تأكد تورط داعش، سيكون اعتداء سوروتش الأول الذي يستهدف الأراضي التركية منذ بروز المجموعة المتطرفة التي تسيطر منذ أكثر من سنة على مساحات واسعة من الأراضي العراقية والتركية خصوصا القريبة من تركيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك