السجن 5 أعوام لمتهمين بحيازة 65 طربة حشيش في الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السجن 5 أعوام لمتهمين بحيازة 65 طربة حشيش في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الخميس 21 سبتمبر 2023 - 6:55 م | آخر تحديث: الخميس 21 سبتمبر 2023 - 6:55 م
عاقبت، محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عبد العظيم عبد الهادي البيه، اليوم الخميس، كل من: "ن.غ.ح"، و"خ.ض.ع"، عامل، بالسجن المشدد لمدة 5 أعوام، وتغريمهما مبلغ مالي قدره 100 ألف جنيه، وألزمتهما بالمصاريف الجنائية، ومصادرة المخدر المضبوط، وألزمتهما بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامهما بالاتجار بالمواد المخدرة، وذلك في القضية المقيدة برقم 3354 لسنة 2023 جنايات برج العرب.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من إدارة مباحث مكافحة الاتجار بالمواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة، يفيد ضبط شخصين، وبحوزتهما كمية من مخدر الحشيش، بقصد الاتجار، وذلك أثناء تواجدهما في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات، المدعومة بتحريات المباحث أن عملية الضبط جرت حال تلقي الشرطة اتصالًا هاتفيًا من أحد المصادر السرية مفاده قيام المتهمين، بحيازة كمية من المواد المخدرة يرغبان في بيعها لعملائهما.

وبتقنين الإجراءات، وتوجه الشرطة إلى مكان تواجد المتهمين أبصرتهما القوة الأمنية سويا في الطريق العام، وذلك حال حمل المتهم الأول جوال بلاستيكي، وبتفتيشه تبين أنه يحوي 63 طربة لمخدر الحشيش.

وبتفتيش المتهمين ذاتيًا عثر بحوزة كل منهما على طربة لمخدر الحشيش، ومبلغ مالي، وهاتف محمول، وقاموا بالحيلولة بالعنف دون ضبطهما، لكن القوة تمكنت من إلقاء القبض عليهما.

وباقتيادهما إلى ديوان قسم الشرطة، وبمواجهتهما اعترف بارتكاب الواقعة، وبتطوير مناقشتهما أقرا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من حصيلة البيع، والهواتف للاتصال بعملائهما.

وبعرض المتهمين على النيابة العامة، قررت حبسهما احتياطيًا على ذمة التحقيقات، إلى أن أحيلا لمحكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت بحقهما حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: الدكتور أيمن أحمد رمضان، ومحمد عبد القادر الحلو، وسكرتير محكمة الجنايات، كريم الجنادي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك