مياه أسيوط: مشروع إحلال وتجديد المعالجة إلى ثلاثية في محطة عرب المدابغ - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 9:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مياه أسيوط: مشروع إحلال وتجديد المعالجة إلى ثلاثية في محطة عرب المدابغ

يونس درويش
نشر في: الخميس 21 أكتوبر 2021 - 3:17 م | آخر تحديث: الخميس 21 أكتوبر 2021 - 3:17 م

عقد اللواء مهندس هشام درة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، اجتماعا مع أعضاء اللجنة الفنية من الشركة القابضة للمياه والمهندسين المتابعين لمشروع أعمال إحلال وتجديد ورفع الطاقة التصميمية من طاقة 70 ألف م3/يوم إلى 105 آلاف م3/يوم لمحطة معالجة صرف صحي عرب المدابغ، وتغيير نظام معالجة الصرف الصحي إلى المعالجة الثلاثية، ومهندسي الشركة المنفذة للمشروع.

أكد درة، أن الهدف من أعمال الإحلال والتجديد الجاري للمشروع محطة معالجة عرب المدابغ التغلب على التصرفات الزائدة من مدينة أسيوط بالكامل وقريتي درنكة ومنقباد؛ نظرا لأن زيادة الطاقة التصميمية الخاصة بالمحطة إلى 105 آلاف م3/يوم يمكن من الحفاظ على المنشآت المدنية القائمة دون الإخلال بتشغيل المحطة.

وأوضح رئيس الشركة، أن أعمال الإحلال والتجديد القائمة تحت إشراف شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، وتشمل إحلال وتجديد مكونات المحطة والوصول بها إلى الحالة المثالية، وتحسين السيب النهائي والوصول به إلى المعايير المعلنة من اللجنة العليا للمياه، والتخلص الآمن من الحمأة المنتجة والاستفادة منها كمورد من موارد الشركة، مؤكدا أنه جارٍ تأهيل المحطة للحصول على شهادة "TSM".

وكشف أثناء الاجتماع، أن تكلفة المشروع تصل إلى 624 مليونا من خطة الإحلال والتجديد المالية الخاصة بالشركة؛ لتستغرف مدة تنفيذ المشروع 24 شهرا لتحقيق اقصي استفادة منه.

وفي الختام، أوصي بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني الموضوع لنهو الأعمال التنفيذية بصفة متتطابقة على أرض الواقع والسعي الجاد لتذليل العقبات بمختلف الطرق غير التقليدية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك