الفن الأيبيروأمريكي الحديث والمعاصر.. معرض صور بمكتبة الإسكندرية - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 11:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الفن الأيبيروأمريكي الحديث والمعاصر.. معرض صور بمكتبة الإسكندرية

نسمة يوسف:
نشر في: الإثنين 21 أكتوبر 2024 - 1:51 م | آخر تحديث: الإثنين 21 أكتوبر 2024 - 1:51 م


تستضيف مكتبة الإسكندرية، معرضا للصور الفوتوغرافية بعنوان "الفن الأيبيرو أمريكي الحديث والمعاصر"، وذلك في إطار احتفالات الأسبوع الأيبيروأمريكي الذي يقام في الإسكندرية للعام الرابع على التوالي، بهدف تعزيز التبادل الثقافي والتعاون بين الجمهور السكندري والدول الأيبيروأمريكية، وسيفتح المعرض أبوابه للجمهور خلال الفترة ما بين 21 إلى 26 أكتوبر الجاري.

تشارك هذا العام 12 دولة أيبيروأمريكية في احتفالات الأسبوع الأيبيروأمريكي، وهي: بوليفيا وتشيلي وكولومبيا والإكوادور وإسبانيا وإكوادور وجمهورية الدومينيكان وجواتيمالا والمكسيك وبنما وبيرو والبرتغال وإسبانيا وأوروجواي

يمثّل الفن الحديث والمعاصر في أيبيروأمريكا عالما نابضاً بالحياة يعكس التراث الثقافي الفريد الغني للمنطقة والمتأثر بعمق بتراثها الأصلي وواقعها الاجتماعي والسياسي، ولا يقتصر هذا المشهد الفني الديناميكي على إشراك الجمهور في الإسكندرية فحسب، بل يتردد صداه عالميا أيضاً، مما يعزز فهما أعمق للهوية الأيبيروأمريكية.

وبينما يستمر المشهد الفني في التطور، لا يكتفي الفنانون الأيبيروأمريكيون بإعادة تعريف السرديات الثقافية فحسب، بل يؤكدون أيضا مكانتهم في الخطاب العالمي، مما يجعل عملهم ضروريا لفهم تعقيدات المجتمع الحديث.

يستمر التفاعل الثري بين التقاليد والابتكار في إلهام جيل جديد من المبدعين، مما يضمن بقاء الفن الأيبيروأمريكي كقوة حيوية ومؤثرة في المشهد المعاصر.

جدير بالذكر أن الأسبوع الأيبيروأمريكي بالإسكندرية يتضمن أيضًا عرض 11 فيلمًا في معهد ثربانتس في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً، بدءًا من 21 أكتوبر وحتى 31 أكتوبر الجاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك