وزير البترول ونظيره القبرصي يتفقدان مجمع الشركة المصرية للغاز الطبيعي المسال ELNG - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 11:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير البترول ونظيره القبرصي يتفقدان مجمع الشركة المصرية للغاز الطبيعي المسال ELNG


نشر في: الإثنين 21 أكتوبر 2024 - 4:43 م | آخر تحديث: الإثنين 21 أكتوبر 2024 - 4:43 م

تفقد كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، وجورج باباناستاسيو وزير الطاقة القبرصي، موقع مجمع الشركة المصرية للغاز الطبيعي المسال ELNG بمدينة إدكو، والذي يعد أكبر مجمع للغاز الطبيعي المسال بالمنطقة، وأحد أهم مقومات البنية الأساسية لمصر في صناعة الغاز الطبيعي لدعم دورها كمركز إقليمي لتداول وتجارة الطاقة ويقع على بعد 50 كم شرق الإسكندرية، بحسب بيان اليوم.

وزار الوزيران غرفة التحكم بالمجمع، حيث استمعا في البداية إلى إرشادات السلامة بالموقع، كما استمعا إلى كلمة من المهندس محمد البهنسي رئيس الشركة المصرية للغاز الطبيعي المسال حول أهمية المجمع الذي يعد الأكبر بالمنطقة ويتسم بمرونة فريدة في التشغيل.

وأعقب ذلك عرض تقديمي حول مميزات المجمع الذي يضم وحدتين إنتاجيتين للغاز الطبيعي المسال بإجمالي طاقة إنتاجية 7.2 مليون طن سنوياً أي نحو 120 شحنة، وهناك مجال يسمح بالتوسعات وإمكانية إضافة وحدات إنتاجية جديدة للغاز الطبيعي المسال، كما صدر المجمع من خلال تسهيلاته حوالي 1042 شحنة منذ انطلاقه عام 2005، كما يكتفي المجمع ذاتياً من الطاقة الكهربائية.

كما تم خلال العرض الإشارة إلى الإنجازات الأبرز في مجال السلامة والاستدامة البيئية، حيث حقق مجمع المصرية للغاز الطبيعي المسال 15 مليون ساعة عمل آمنة دون إصابات، وصفر حوادث لمدة 6 سنوات، كما نجح في استمرار خفض الانبعاثات الكربونية على مدار عامين متتاليين 2022، 2023.

وقال بدوي إن مصر لديها كل المقومات لتلعب دوراً كمركز إقليمي لتداول وتجارة الطاقة بالمنطقة ومنها، البنية التحتية، وهو أمر يمثل أولوية للدولة المصرية ويستدعي بذل المزيد من الجهود وتطوير الأداء في كل الجوانب، والعمل كفريق واحد، مشيداً بما يقدمه مجمع الغاز المسال في إدكو من أداء متميز وجودة العمل وكفاءة التشغيل واهتمام بالسلامة وخفض الانبعاثات.

من جانبه أثنى وزير الطاقة على ما شاهده في المجمع، مؤكدا أنه نموذج متميز للاستثمار، معربا عن تقديره لمجهودات شركاء الاستثمار في المجمع والإدارة والعاملين.

ويمثل مجمع الغاز المسال بإدكو شراكة بين كل من الهيئة المصرية العامة للبترول، والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، وشركات "شل" و"بتروناس" و"توتال".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك