رئيس جهاز تنمية المشروعات: تم ضخ 508 ملايين جنيه بمحافظة بورسعيد خلال 10 سنوات - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 11:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جهاز تنمية المشروعات: تم ضخ 508 ملايين جنيه بمحافظة بورسعيد خلال 10 سنوات

محمد المهم
نشر في: الإثنين 21 أكتوبر 2024 - 4:51 م | آخر تحديث: الإثنين 21 أكتوبر 2024 - 4:51 م

أكد باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، حرص الجهاز على تفعيل مختلف سبل التعاون مع الجهات الحكومية والتنفيذية والمحافظات لتنفيذ الأنشطة التنموية المساهمة في المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، مشيرًا إلى أن تنسيق التعاون مع الشركاء والجهات يعزز من فاعلية البرامج التنموية بما يساهم في تحقيق المبادرة لأهدافها، ومن أهمها تأهيل الشباب والمواطنين لإقامة مشروعاتهم الصغيرة بحسب بيان اليوم.

وأوضح رحمي، أن الجهاز يعمل بالتعاون مع محافظة بورسعيد، على تنفيذ العديد من الفاعليات لنشر ثقافة العمل الحر بين الشباب وتأهيلهم وتدريبهم على ريادة الأعمال وتقديم كل انواع الدعم التمويلي والفني والتسويقي للنهوض بقطاع المشروعات المتوسطة و الصغيرة ومتناهية الصغر، وفتح أبواب القطاع الرسمي لأصحاب المشروعات الصغيرة للتمتع بالحوافز و التيسيرات العديدة التي تقدمها الدولة لهذا القطاع التنموي الهام.

ووجه الدعوة لأبناء المحافظة للتوجه لمكتب الجهاز بالمحافظة للتعرف على مختلف الخدمات التي يقدمها لمساعدتهم على إقامة مشروعات جديدة أو التوسع في مشروعاتهم القائمة.

وأضاف أن الجهاز ضخ 508.7 مليون جنيه في محافظة بورسعيد على مدار 10 سنوات، مولت 14500 مشروع صغير ومتناهي الصغر ووفرت حوالي 25 ألف فرصة عمل متنوعة، مشيرا إلى الجهاز ساهم في تقديم العديد من الخدمات الفنية وخدمات تأسيس المشروعات من خلال مكتبه بالمحافظة، حيث أصدر 5646 رخصة لمشروعات جديدة في المحافظة وما يزيد على 500 رخصة لتوفيق أوضاع المشروعات العاملة في القطاع غير الرسمي.

من جانبه أشاد اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد بالتعاون المثمر مع جهاز تنمية المشروعات في تنفيذ مشروعات البنية الأساسية بالمناطق الأكثر احتياجا للخدمات التنموية، مشيرا إلى أن تطوير خدمات البنية الأساسية من شأنها تهيئة البيئة الملائمة لإقامة الأعمال الصغيرة وخلق المزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة.

وأكد استمرار التعاون مع الجهاز ومختلف الجهات المعنية بالدولة للمشاركة في تنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الانسان" والعمل على تطوير المهارات البشرية بالمحافظة واستغلالها على النحو الأمثل للاستفادة من الإمكانات التي تتمتع بها محافظة بورسعيد خاصة لتطوير المشروعات الصناعية والإنتاجية.

وكان رحمي، زار اليوم لمحافظة بورسعيد استقبله خلالها اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد حيث سلما أصحاب المشروعات تمويلات جديدة لمشروعاتهم بالإضافة إلى رخص توفيق أوضاع لعدد من المشروعات وشهادات تصنيف مشروعات للاستفادة من المزايا والتيسيرات لقانون تنمية المشروعات 152/2020 فضلا عن شهادات اجتياز الدورات التي يقدمها الجهاز في مجالات ريادة الأعمال والتسويق الإلكتروني وأساسيات التصدير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك