بعد تصريحاته الأخيرة ضد مصر.. عمرو أديب: يجب الرد على أردوغان بقوة - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 11:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد تصريحاته الأخيرة ضد مصر.. عمرو أديب: يجب الرد على أردوغان بقوة

إيفون مدحت
نشر في: السبت 22 يونيو 2019 - 12:01 ص | آخر تحديث: السبت 22 يونيو 2019 - 12:05 ص

أدان الإعلامي عمرو أديب، تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والاتهامات التي وجهها لمصر على خلفية وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي العياط.

وقال خلال تقديمه برنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء الجمعة، إن آن الأوان للتعامل مع تركيا والرد على رئيسها بقوة تضاهي العنف الذي يهاجم به مصر.

وأوضح: «أردوغان يتعامل بعنف ولابد أن يُعامل أيضًا بعنف»، متابعًا أن الرئيس التركي يمد الجماعات المسلحة في ليبيا بالأسلحة، ويستضيف على أرضه القنوات الفضائية التي تحرض على قتل الضباط المصريين وتهاجم عدد من الدول العربية في مقدمتها السعودية.

وأضاف أنه لابد من استغلال الفرصة الراهنة للتضييق على تركيا سياسيًا واقتصاديًا خاصة وأنها تعاني أزمة اقتصادية، معقبًا: «أردوغان إخواني ومبيفهمش غير بالعين الحمراء ولازم يتقرص جامد، وده مش هيحصل غير باللغة اللي يفهمها وهو الاقتصاد».

يأتي ذلك على خلفية تدخل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في الشأن الداخلي للبلاد، واتهامه السلطات المصرية بقتل الرئيس الأسبق محمد مرسي العياط، الذي توفي الاثنين الماضي عقب رفع جلسة محاكمته في قضية التخابر مع حماس، مهددًا بمقاضاتها في المحاكم الدولية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك