بعد تشكيل هيئة مكتب نقابة المحامين.. رجائي عطية: نسعى للنهوض بالمهنة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد تشكيل هيئة مكتب نقابة المحامين.. رجائي عطية: نسعى للنهوض بالمهنة

نقابة المحامين
نقابة المحامين
محمد فتحي:
نشر في: الإثنين 22 يونيو 2020 - 1:35 م | آخر تحديث: الإثنين 22 يونيو 2020 - 1:35 م

قال رجائي عطية نقيب المحامين، إنه دعا جميع أعضاء مجلس النقابة العامة للمحامين لاجتماع أمس الأحد من أجل تشكيل هيئة مكتب النقابة، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات الإحترازية الوقائية ضد فيروس كورونا داخل النقابة والاجتماع؛ حرصا على صحة الحضور.

وأضاف عطية، في تصريحات له أمس الأحد، أنه تم تفويضه من قبل 18 عضوا بالمجلس لتشكيل هيئة المكتب، متابعا: "من فاتهم أن يكونوا في التفويض الذي أتاني باختيار هيئة المكتب، هم في القلب، وجزء لا يتجزأ من مجلس النقابة وشركائنا في مهام المجلس".

وأوضح أن الرأي استقر على تشكيل هيئة المكتب الوكالة من أعضاء المجلس مجدي سخي ومحب المكاوي وعمر هريدي ويحيى التوني، مضيفا أن الأمانة العامة تتكون من أعضاء المجلس حسين الجمال ومحمود الداخلي وأسامة سلمان وأبو بكر ضوه، لافتا إلى أن أمانة الصندوق تتكون من سيد عبدالغني وعبدالمجيد هارون.

وقال عطية: "نحن على أعتاب مهمة كبرى تأمل الجمعية العمومية منا أن ننهض فيها بالنقابة والمحاماة، ونحن على هذا الوعد"، متابعا: "نبدأ عهدا جديدا ننهض فيه بالنقابة والمحاماة، وأرجو أن نلتقي في القريب العاجل لتشكيل اللجان لما لها من دور هام في مشاركة هيئة المكتب في المهام الموكلة إليه".

وقال أمين صندوق نقابة المحامين سيد عبدالغني، إن أجندة أعضاء المجلس الرئيسية هي بناء والنهوض بنقابة المحامين بحيث تعتمد على الأسس الإدارية والمحاسبية الصحيحة بغض النظر عن الأشخاص.

وأضاف عبدالغني، لـ"الشروق"، أن تشكيل هيئة مكتب النقابة يعبر عن حالة توافق بين الأعضاء الذين حضروا الاجتماع، مشيرا إلى أن هناك مجموعة لا يعجبها التوافق، بالرغم من أن الـ20 عضوا الذين حضروا الاجتماع يمثلون الأطراف المتنافسة في الانتخابات.

وتابع: "تم إخطار الجميع قبل موعد انعقاد الاجتماع بـ48 ساعة، لكن هذه هي الانتخابات ومفيش حاجه هترضي الجميع".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك