وزيرة التخطيط: تحسن بترتيب مصر في كل المؤشرات الدولية المعنية بالمرأة - بوابة الشروق
الأربعاء 3 يوليه 2024 10:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة التخطيط: تحسن بترتيب مصر في كل المؤشرات الدولية المعنية بالمرأة

هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
هديل هلال
نشر في: الأربعاء 23 مارس 2022 - 12:37 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 مارس 2022 - 12:37 م

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن جهود وخطط الدولة المتواصلة أدت إلى تحسن ترتيب مصر في كل المؤشرات الدولية المعنية بالمرأة.

وأضافت خلال كلمة، ضمن احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2022، صباح الأربعاء، أن وضع المرأة المصرية تحسن في المؤشر الفرعي للتمكين السياسي للمرأة، ومؤشر فجوة النوع الاجتماعي الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2020 – 2021، بمقدار 55 درجة.

وتابعت: «بفضل جهود الدولة لتحقيق الشمول المالي، ارتفع عدد السيدات اللاتي يمتلكن حسابات بنكية بمعدل 16 مليون سيدة، بزيادة 163% ما بين عامي 2016 – 2021».

وذكرت أن «الإنجازات الكبيرة والتحسن الواضح في المؤشرات المحلية والدولية، تعكس حجم الجهود بدعم القيادة السياسية، لتحسين وضع المرأة وتعزيز مكانتها كشريك أساسي في بناء الجمهورية الجديدة».

وأوضحت: «في شهر مارس من كل عام يتم الاحتفاء بالمرأة، وأقول بكل ثقة إن احتفاء مصر بالمرأة في كل أشهر العام، تجسده إنجازات جديدة تضاف لسجل إنجازات المرأة وتقديرها، فهو وطن عزيز تمثل المرأة قلبه النابض، فهي الأم والأخت والزوجة والمعلمة والطبيبة، وفوق ذلك كله هي أم البطل والشهيد».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك