وزيرة التضامن: المرأة المصرية تمارس بطولة نادرة وتساهم في إنعاش مقدرات الدولة - بوابة الشروق
الأربعاء 3 يوليه 2024 11:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة التضامن: المرأة المصرية تمارس بطولة نادرة وتساهم في إنعاش مقدرات الدولة

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 23 مارس 2022 - 12:05 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 مارس 2022 - 12:05 م

توجهت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بالتهنئة إلى المرأة المصرية بمناسبة احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2022، قائلة: «كل عام ومصرنا الحبيبة قوية أبية صابرة وأمنة بمشيئة الله».

وأضافت خلال كلمة، ضمن احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2022، صباح الأربعاء، أن مصر خلال الفترة الماضية عاشت أحداثًا عصيبة وقاسية، منوهة إلى أن تحدي استعادة الوطن وترسيخ أسس الدولة الحديثة، أصعب ما شهدته تلك المرحلة.

وتابعت: «الخطر كان ماثلًا والخوف على ضياع الوطن حاضرًا، وفي كل منزل كانت هناك بطلة مارست بطولة نادرة ومازالت، وتمكنن من إشعال الثروات ضد المكائد والدسائس، وساهمن ولازلن يساهمن في إنعاش مقدرات مصر وحمايتها ضد مخاطر الفقر والجهل».

وأشارت إلى أن عهد الرئيس السيسي، شهد تصحيحًا لصورة ومكانة النساء في مصر، وفضاء رحبًا لتوظيف قدراتهن ومشاركتهن في بناء الدولة ومؤسساتها، قائلة إنه شهد تحسين الصورة الذهنية والإعلامية للمرأة المصرية؛ لمقاومة الوعي الزائف والممارسات الجائرة.

وأكدت أن وزارة التضامن كانت شديدة الحرص على مؤازرة وتعظيم حقوق النساء والأمهات، حتى تصلن إلى محطة الانطلاق والمشاركة الفعالة والمؤثرة، موضحة أن 74% من إجمالي المستفيدين من برنامج «تكافل وكرامة» من السيدات، والذي تبنى منهجًا صريحًا بالاستثمار في البشر وتنمية الأسرة.

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي وقرينته السيدة انتصار السيسي، صباح اليوم الأربعاء، احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2022، وذلك بمركز المنارة للمؤتمرات والمعارض الدولية، بمدينة نصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك