بدء مراسم إحياء الذكرى العاشرة على رحيل الشيخ أبو العينين شعيشع بكفر الشيخ - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 10:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء مراسم إحياء الذكرى العاشرة على رحيل الشيخ أبو العينين شعيشع بكفر الشيخ

محمد نصار
نشر في: الأربعاء 23 يونيو 2021 - 6:12 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 يونيو 2021 - 6:12 م

بدأت، مُنذ قليل، مراسم إحياء الذكرى السنوية العاشرة لرحيل القارئ الشيخ أبو العينين شعيشع، نقيب قُراء مصر السابق، والذي يُعد آخر جيل عمالقة قُراء القرآن الكريم، بمسقط رأسه في مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ.

وتوافد العشرات من مُحبي "شعيشع" على منزل نجل شقيقه الحاج مصطفى أحمد شعيشع، في مدينة بيلا للمُشاركة فى إحياء ذكراه العاشرة، حيث يتم خلال إحياء ذكرى وفاة الشيخ أبو العينين شعيشع، قراءة آيات من الذكر الحكيم، والتحدث عن حياة القارئ الراحل الذى طاف الأرض، وملأ الدنيا قرآناً، وأيضاً ذكر مناقبه ومآثره، بحضور عدد من القيادات التنفيذية والشعبية والصحفيين والإعلاميين.

وتحل اليوم الأربعاء 23 يونيو، الذكرى العاشرة على رحيل آخر جيل عمالقة قارئي القرآن الكريم، القارئ الشيخ أبو العينين شعيشع، نقيب قُراء مصر السابق، الذي وافته المنية يوم الخميس، 23 يونيو من عام 2011م، بعد صراع طويل مع المرض، عن عُمر يُناهز 89 عاماً.

ودُفن "شعيشع" بالمقابر المُجاورة لكلية البنات جامعة الأزهر، في منطقة مصر الجديدة، بمحافظة القاهرة، وصلى عليه الأهالي في مسقط رأسه بمدينة بيلا، صلاة الغائب في جميع مساجد المدينة، باليوم التالي لوفاته وكان يوم الجمعة المُوافق 24 يونيو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك