بنك الإسكندرية يدعم خطة ترشيد استخدام الطاقة.. وينفذها في 44 فرعا كمرحلة أولى - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 7:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بنك الإسكندرية يدعم خطة ترشيد استخدام الطاقة.. وينفذها في 44 فرعا كمرحلة أولى

دانتي كامبيوني الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية
دانتي كامبيوني الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية

نشر في: الثلاثاء 23 أغسطس 2016 - 1:22 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 أغسطس 2016 - 1:22 م

دعما لخطة الدولة لترشيد الطاقة، تبني بنك الإسكندرية -انتيزا سان باولو- مبادرة رائدة لترشيد إستهلاك الطاقة من خلال تحويل أنظمة الإضاءة التقليدية لنظام الإضاءة الحديثة الخاص بتكنولوجيا الليد LED في جميع فروع البنك.

 

وقد خطى بنك الإسكندرية أولى خطواته نحو برنامج الحفاط على البيئة في عام 2014 عندما قام بتوقيع بروتكول ثلاثي مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة يتم تنفيذه من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتحسين كفاءة الطاقة.

وقد صرح دانتي كامبيوني الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية "تأتى مبادرة ترشيد إستهلاك الطاقة فى إطار إلتزام بنك الإسكندرية وواجبه تجاه المجتمع والبيئة للحفاظ على الموارد البيئية وترشيد استهلاكها لما فيه من خير لبلادنا والأجيال الجديدة القادمة، فضلا عن مساندة الدولة في مشروعها القومي لترشيد استهلاك الطاقة في جميع القطاعات كضرورة حتمية من الناحية الاقتصادية والبيئية لنشر الوعى بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء فى مصر".

بدأت المبادرة بالمبانى الرئيسية للبنك بوسط القاهرة وكشفت القياسات عن إنخفاض إستهلاك الطاقة في الفرعين الرئيسيين للبنك بعد تغير نظم الإضاءة بها وبناء على هذه النتائج كان القرار بتحويل الإضاءة في جميع الفروع حيث تمثل الإضاءة 30 – 40% من استهلاك الكهرباء، وهذا ما دفع البنك لإستخدام اللمبات الموفرة للطاقة لترشيد الاستهلاك وبناء على التنفيذ الفعلي فى 44 فرعا، تم توفير 30% من استهلاك الكهرباء.

وتستهدف المبادرة تغيير أنظمة الإضاءة للفروع المتبقية وهى 126 فرعا، وتأتي في إطار رغبة جادة من البنك في دعم استهلاك الطاقة وتنقية البيئة من إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك