محامي ضحية فتوح: لم تحدث أي مصالحة ولا توجد أي خطوة إيجابية - بوابة الشروق
الخميس 12 سبتمبر 2024 11:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محامي ضحية فتوح: لم تحدث أي مصالحة ولا توجد أي خطوة إيجابية

محمد عبد المحسن
نشر في: الجمعة 23 أغسطس 2024 - 9:20 ص | آخر تحديث: الجمعة 23 أغسطس 2024 - 9:20 ص

نفى شنودة مكارم، محامي أسرة الراحل السيد أحمد الشبكي، ضحية حادث سيارة أحمد فتوح، الظهير الأيسر لنادي الزمالك، الوصول لاتفاق للتصالح بين الطرفين.

وقال شنودة مكارم في تصريحات تلفزيونية عبر قناة «MBC مصر»: «لم تحدث أي مصالحة.. بعض أعضاء إدارة الزمالك طلبوا زيارة أهل المتوفي لتقديم واجب العزاء، وكان من المفترض أن يتطرقوا لأمور أخرى، ولكن أسرة المرحوم رفضت ذلك نظرا لحالة الصدمة والحزن من جانبهم».

وأضاف: «لم يتم تقديم أي خطوة إيجابية في هذا الأمر من جانب فتوح أو محاميه، وجميع الأرقام التي ذُكرت عبر منصات التواصل الاجتماعي غير صحيحة على الإطلاق».

وتابع: «بخصوص قبول الدية والتعويضات فذلك يتوقف على الخطوة الإيجابية التي قد يتخذها الزمالك أو أهل أحمد فتوح، كما أن هذا القرار يخص الأسرة وأنا دوري الصياغة القانونية وتفعيل الاتفاق إن تم».

وأوضح: «إذا تم قبول الدية فالقضية بها أكثر من عنصر واتهام بسبب حيازة الحشيش بغرض التعاطي وتسببه بمقتل المجني عليه وتجاوز السرعة، ولكن التصالح مع أسرة المجني عليه قد يؤدي لتخفيف العقوبة على أحمد فتوح».

وكشف: «الجلسة الأولى كانت إجرائية فقط حضرتها كوكيل عن بعض الورثة، لأن المرحوم السيد أحمد الشبكي لديه ابنتين قاصرتين في المرحلة الثانوية.. بالتالي يتطلب الأمر استصدار قرار وصاية وإعلام وراثة شرعي لتقديمه أمام المحكمة للادعاء بالحقوق المدنية».

وأتم: «أما دفاع فتوح فقد طلبوا التأجيل لحين لسداد الدية الشرعية مع طلب الإفراج عن اللاعب. والمحكمة أصدرت قرار التأجيل لجلسة 16 سبتمبر مع استمرار حبس أحمد فتوح».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك