2946 طالبا يؤدون امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة ببني سويف - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

2946 طالبا يؤدون امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة ببني سويف

حازم الخولي
نشر في: الجمعة 23 أغسطس 2024 - 3:48 م | آخر تحديث: الجمعة 23 أغسطس 2024 - 3:48 م

راجع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، مع مسؤولي التعليم التجهيزات والاستعدادات النهائية لعقد امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة للعام الدراسي 2024/2023، والتي من المقرر أن تنطلق غدًا السبت 24 أغسطس، وتختتم في 3 سبتمبر المُقبل. يبلغ عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات 2946 طالبًا وطالبة، موزعين على 7 لجان على مستوى المحافظة.

وجه المحافظ باستمرار التنسيق بين رؤساء الوحدات المحلية ومديري إدارات التعليم لتوفير سبل الراحة للطلاب لأداء امتحانات الدور الثاني في هدوء ودون حدوث أي تجاوزات. كما أكد على ضرورة وجود طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان للتعامل مع أي طارئ، والالتزام بتطبيق الإجراءات الصحية اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين، على غرار ما تم في امتحانات الدور الأول التي عقدت في يونيو ويوليو الماضيين.

من جهته، أضاف هاني عنتر، وكيل وزارة التعليم، أن المديرية أتمت استعداداتها لبدء امتحانات الدور الثاني. وأوضح أنه عقد اجتماعًا بحضور مديري عموم الديوان ومديري ووكلاء إدارات التعليم ورئيس مركز توزيع الأسئلة، لمناقشة الترتيبات النهائية. كما تم التأكيد خلال الاجتماع على مراجعة تجهيزات المدارس وتأمين اللجان وأماكن إقامة رؤساء اللجان والمراقبين، إضافة إلى آلية توزيع أوراق الأسئلة وتجميع أوراق الإجابة لضمان تأمينها.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية المختصة لتأمين اللجان ومنظومة الامتحانات، وتم التأكيد على منع الإشغالات وتكثيف أعمال النظافة بمحيط المدارس لتوفير الهدوء المطلوب خلال الامتحانات. كما تم التشديد على حظر اصطحاب الهواتف المحمولة أو أي أجهزة حديثة داخل اللجان، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي محاولة للغش.

كما أشار إلى بروتوكولات التعاون التي تم توقيعها مع مديريات الأمن والصحة والتموين والكهرباء لضمان كافة إجراءات التأمين وتوفير المتطلبات الضرورية لكل مرحلة من مراحل الامتحانات. تم تجهيز مدرسة محمد متولي الشعراوي بجوار الشرطة العسكرية لتكون مركزًا لتوزيع الأسئلة وتجميع كراسات الإجابة. وتم التنسيق مع مديرية الأمن لتأمين وصول كراسات الأسئلة وأوراق الإجابة من مطابع القاهرة إلى مركز التوزيع واللجان، وتأمين مقر المركز بقوة أمنية من الشرطة والحماية المدنية على مدار اليوم وطوال فترة الامتحانات.

وأضاف وكيل الوزارة أن مديرية الصحة ستنسق مع التأمين الصحي لتوفير طبيب أو زائرة صحية مقيم بكل لجنة سير امتحان على مستوى المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك