«أوبر» تبدأ تسجيل المحادثات الصوتية لرحلاتها كإجراء أمني - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 8:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أوبر» تبدأ تسجيل المحادثات الصوتية لرحلاتها كإجراء أمني

كاليفورنيا - أ ش أ
نشر في: السبت 23 نوفمبر 2019 - 3:07 م | آخر تحديث: السبت 23 نوفمبر 2019 - 3:07 م

تعتزم شركة "أوبر" الأمريكية، عملاق خدمات النقل التشاركي عبر الهواتف الذكية، إطلاق خاصية جديدة لتسجيل المحادثات الصوتية لرحلاتها في الولايات المتحدة، كسبيل لضمان أمن الركاب والسائقين.

وقالت الشركة "إنها تخطط لاختبار الخاصية الجديدة في المكسيك والبرازيل الشهر المقبل قبل تقرير اعتمادها في الولايات المتحدة، موضحة أن الخاصية الجديدة ستسمح للسائقين بضبط إعدادات الخاصية للتسجيل التلقائي لكافة الرحلات، في حين سيتعين على الركاب تفعيل الخاصية عبر أداة الأمان "سيفتي تولكيت" داخل تطبيق "أوبر"، قبل الدخول إلى السيارة".

وأضافت "لن يتمكن أي من الركاب أو السائقين من معرفة موعد بدء التسجيل، وتقول الشركة إنهم سيتلقون تنبيها عاما عند توافر الخاصية الجديدة، إلى جانب طلب بمنح التطبيق إذن استخدام ميكروفون الهاتف".. موضحة أن الركاب يستطيعون تقديم التسجيل لفريق دعم عملاء "أوبر" عند إبلاغهم بأي مشكلة تحدث معهم تتعلق بالأمن أثناء الرحلة، وسوف يتم تخزين التسجيلات في حال أن قرر المستخدم الإبلاغ عن الحادثة لاحقا.

وأشارت إلى أن التسجيلات سيتم تشفيرها ولن يتمكن أي من الركاب أو السائقين من الوصول إليها بأنفسهم، دون التطرق لمسألة تمكن قوات إنفاذ القانون من ذلك.

وتثير الخاصية الجديدة بعض المشاكل المتعلقة بالخصوصية، حيث تمنع العديد من الولايات الأمريكية التسجيل دون الحصول على إذن طرفي الحوار.. وتواجه "أوبر" شواغل مستمرة بشأن أمن مستخدميها، خاصة قضايا المضايقات والاعتداءات الجنسية، والتي بلغ عددها في الولايات المتحدة العام الماضي نحو 103 حالات.

واتخذت "أوبر" عددا من الخطوات لتحسين أمن الركاب داخل تطبيقها، مثل السماح للركاب داخل الولايات المتحدة بالاتصال برقم الطوارئ (911) مباشرة من داخل التطبيق، كما أعلنت عن خاصية تسمح للركاب بالإبلاغ عن أي مشكلة تتعلق بأمنهم أثناء الرحلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك