«الرياض» السعودية تؤكد أهمية القمة العربية الأوروبية بشرم الشيخ - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 12:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الرياض» السعودية تؤكد أهمية القمة العربية الأوروبية بشرم الشيخ

أ ش أ
نشر في: الأحد 24 فبراير 2019 - 11:14 ص | آخر تحديث: الأحد 24 فبراير 2019 - 11:14 ص

أكدت صحيفة "الرياض" السعودية أهمية القمة العربية الأوروبية التي ستعقد في شرم الشيخ اليوم حيث هناك الكثير من الملفات الحيوية المشتركة التي تهم الجانبين على الصعد السياسية والاقتصادية والتنموية.

وذكرت الصحيفة في افتتاحيتها التي جاءت تحت عنوان "الاستثمار في الاستقرار" أن في مقدمة هذه الملفات يأتي الأمن والهجرة والتنمية الاقتصادية وكل ما يهم الاستقرار الإقليمي وكيفية تضافر الجهود العربية والأوروبية لمواجهة التحديات السياسية والأمنية القائمة التي تهدد الاستقرار، مشيرة إلى أن المناقشات ستتركز على ثلاث قضايا رئيسة: التعاون الاقتصادي بين أوروبا والدول العربية، والتحديات الدولية، والمسائل الإقليمية.

وأضافت الصحيفة أن على رأس هذه القضايا ستأتي التجارة والاستثمار في حوض البحر المتوسط والمسائل التربوية والاجتماعية كما أن تعزيز التعاون والاتصالات بين أعضاء الاتحاد الأوروبي والجامعة العربية يمكن أن يؤدي إلى تحسين مستوى الرفاهية والاستقرار في المنطقتين، وإرساء حوار ذي مغزى بين الكيانين اللذين يواجه كل منهما تحدياته الخاصة.

وتابعت الصحيفة" إن هذه القمة لها أهمية خاصة عند الاتحاد الأوروبي خصوصاً مع تراجع انخراط الولايات المتحدة في المنطقة التي باتت الصين وروسيا تحاولان استمالتها «الأمر الذي ليس في صالحنا بالضرورة» كما قال مصدر في الاتحاد الأوروبي.

وقالت إن ما يعطي هذه القمة أهمية خاصة هو المشاركة العربية خاصة أن منها ما يمتلك علاقات أكثر من جيدة مع الدول الأوروبية من خلال علاقاتها المتزنة وبعد نظرها السياسي والاقتصادي والتنموي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك