روسيا ترد على الدعم الإسرائيلي لأوكرانيا بعدم الاعتراف بسيادتها على الجولان - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

روسيا ترد على الدعم الإسرائيلي لأوكرانيا بعدم الاعتراف بسيادتها على الجولان

رباب عبدالرحمن
نشر في: الخميس 24 فبراير 2022 - 5:04 م | آخر تحديث: الخميس 24 فبراير 2022 - 5:04 م
أصدرت وزارة الخارجية الإسرائيلية، الأربعاء، أول بيان رسمي لها بشأن الأزمة بين كييف وموسكو ، معربة عن دعمها لوحدة أراضي أوكرانيا وسيادتها، فيما امتنعت عمدًا عن ذكر روسيا أو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال البيان.

ونص بيان الخارجية الإسرائيلية على: «تدعم إسرائيل وحدة أراضي وسيادة أوكرانيا وتعرب عن قلقها على رفاهية 8000 إسرائيلي في أوكرانيا.. وعلى مصير الجالية اليهودية"، وفقا لصحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

وقالت الصحيفة إن البيان الإسرائيلي تعمد عدم روسيا أو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين .

وعقب إصدار البيان ، أدان مبعوث روسيا لدى الأمم المتحدة احتلال إسرائيل لمرتفعات الجولان ، وقال إن الدولة لا تعترف بسيادة إسرائيل في المنطقة.

وقال المبعوث "نحن قلقون من خطط تل أبيب المعلنة لتوسيع النشاط الاستيطاني في مرتفعات الجولان المحتلة ، وهو ما يتعارض بشكل مباشر مع بنود اتفاقية جنيف لعام 1949".

وسلطت الصحيفة الضوء على موقف رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، ووزير الخارجية، يائير لابيد، ووزير الدفاع بيني جانتس، المؤيد لأوكرانيا، واستعداد إسرائيل لنقل مساعدات إنسانية فورية إلى أوكرانيا.

وقال السفير الإسرائيلي لدى أوكرانيا مايكل برودسكي، لصحيفة "هآرتس" إنه في حين أن البيان لا يشكل إدانة صريحة لروسيا، إلا أنه "أقوى بكثير من موقفنا المعتاد".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك