غضب ببني سويف بسبب عدم التزام سائقي التاكسي والميكروباص بتعريفة الأجرة الجديدة ومضاعفتها - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غضب ببني سويف بسبب عدم التزام سائقي التاكسي والميكروباص بتعريفة الأجرة الجديدة ومضاعفتها

حازم الخولي
نشر في: الأحد 24 مارس 2024 - 1:17 م | آخر تحديث: الأحد 24 مارس 2024 - 1:17 م
تشهد محافظة بني سويف، حالة من الغضب بين المواطنين؛ بسبب عدم التزام سائقي التاكسي والسرفيس وسائقي الميكروباص بتعريفة الأجرة.

وقال محمد حسين موظف، إن المحافظة حددت أجرة التاكسي 11جنيها، والسائقين يرفضون عدم تطبيقها ويحصلون على 15 و20 جنيها، وتحديد المشوار قبل ركوب المواطنين التاكسي وعدم الذهاب إلى الأماكن البعيدة ويرفض ركوب المواطنين.

وأكد أن المرور فى حالة غياب تام عن الشارع ولا يوجد رقابة على سائقي التاكسي وشن حملات عليهم لتطبيق تعريفة الأجرة التي حددتها المحافظة والالتزام بها.

وقال أحمد حسن موظف مقيم الميمون، أن تعريفة الأجرة الجديدة التى حددتها المحافظة من بني سويف للقرية 5 جنيهات والسائقين يتحصلون على أجرة 7 و10 جنيهات، مع ركوب زيادة في العدد، ولا يوجد رقابة على السائقين في الموقف ونشتكي للموظفين بالموقف ورجال الأمن، ولكن دون جدوى، وعدم تحرك أحد منهم للتصدي لاستغلال وجشع السائقين.

وقال خالد عباس مقيم الفشن، إن الأجرة التى حددتها المحافظة من نوقف محي الدين بمدينة بني سويف إلى مركز الفشن 8,5 جنيه، ولكن السائقين يحصلون على أجرة 15جنية غير الفرض على الركاب أن يكون العدد 4 على الكرسي بدلا من 3، وعندما نشتكي لموظفي ورجال الشرطة المسؤولين عن الموقف لا نجد استجابة من أحد منهم وترك المواطنين فريسة في يد السائقين، وعدم اتخاذ أي إجراء قانوني ضدهم، وأن السائقين يركبون حسب هواهم ورغباتهم، ولا يلتزمون التعريفة الأجرة التي حددتها المحافظة؛ لعدم وجود رقابة عليهم من قبل المحافظة ومباحث المرور.

وقال على محمد طالب بجامعة القاهرة: أسافر إلى الجامعة من بني سويف للقاهرة.. تعريفة الأجرة التى حددتها المحافظة 41 جنيها والسائقين يحصلون على أجرة 55 جنيها، وذلك أمام رجال الشرطة وموظفى موقف محيي الدين ببني سويف، وعدم وجود رقابة على السائقين الوضع الذي يؤدي إلى حدوث مشاجرات متكررة بين الركاب والسائقين على تعرفة الركوب، وهكذا السرفيس تعريفة الأجرة 2,75 جنيه يحصلون من المواطن على 3 جنيهات، المرور غائب في المحافظة وغير متواجد ولا يقوم بحملات على السائقين كي يلتزموا بقرارات المحافظة من تعريفة الأجرة.

واعتمد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، تعريفة الركوب الجديدة والتي تقرر زيادتها "بنسبة 10% "لسيارت الأجرة التي تستخدم البنزين، و15% للسيارات التي تستخدم السولار "عن تعريفة الركوب السابقة" على جميع خطوط سير السرفيس والتاكسي وسيارات الأجرة العاملة على الخطوط الداخلية والخارجية بين مراكز المحافظة، والمحافظات، حيث تم زيادة تعريفة أجرة سيارات السرفيس داخل مدينة بني سويف إلى 2.75 جنيه، والتاكسي داخل المدينة 11 جنيها، والتاكسي شرق النيل 21 جنيها، وذلك في ضوء قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية بتحريك سعر السولار، اعتبارًا من صباح يوم الجمعة.

وصرح المحافظ، أنه عقب إعلان لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية قرارها بتحريك سعر السولار، تم عقد اجتماع مع مسؤولي الجهات والأجهزة التنفيذية المعنية من المرور والمواقف والتموين ومباحث التموين، وفي حضور اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد، وذلك لدراسة نسبة الزيادة في تعريفة الأجرة، والتي راعت مسافة كل خط سير، وعدد الرحلات، تحقيقًا للعدالة، فضلاً عن التنسيق مع المحافظات المجاورة التي ترتبط مع المحافظة بخطوط سير في هذا الشأن.

وكلف المحافظ مسؤولى الأجهزة المعنية من المرور والمواقف والتموين والوحدات المحلية بالإعلان عن التعريفة الجديدة في مكان واضح بجميع مواقف السيارات بدائرة المحافظة، من خلال وضع لافتة موضح بها خطوط السير، وقيمة الأجرة المقررة لكل خط، علاوة على وضع استيكرز به تعريفة الركوب وخط السير يتم لصقها على الزجاج الأمامي لسيارات الأجرة والسرفيس، لتوعية المواطنين بتعريفة الركوب الرسمية، مشددا على تكثيف الحملات على مواقف السيارات لضبط وانتظام تقديم الخدمة وإجراءات تطبيق القانون حيال أية مخالفات في هذا الشأن.

وقررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، زيادة أسعار البنزين والسولار، وذلك اعتباراً من الساعة 12 صباح يوم الجمعة 22 مارس 2024، حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين لتصبح 11 جنيهاً لسعر لتر بنزين 80، و12، 50 جنيهاً لسعر لتر بنزين 92، و13، 50 جنيهاً لسعر لتر بنزين 95، فيما ارتفع سعر لتر السولار إلى 10 جنيهات بدلاً من 8.5 جنيه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك