إقبال متزايد من المواطنين على شواطئ الإسكندرية - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 2:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إقبال متزايد من المواطنين على شواطئ الإسكندرية

هدى الساعاتي
نشر في: الإثنين 24 مايو 2021 - 12:22 م | آخر تحديث: الإثنين 24 مايو 2021 - 12:22 م

تشهد شواطئ الإسكندرية، إقبالا متزايدا من المواطنيين، منذ فتحها بعد قرارات اللجنة العليا لإدارة فيروس كورونا بمجلس الوزاراء، السبت الماضي، للاستمتاع بالسباحة والتمشية والتقاط الصور التذكارية، خاصة شاطئ المندرة المجاني.

فيما زاد الإقبال من المصطافين من خارج الإسكندرية، على شاطئ جليم والسرايا والعصافرة الذي يتم الدخول فيهم برسوم لا تزيد عن 5 جنيهات مع توفير شمسية وكرسي وباقي الكراسي بجنيه فقط للواحد.

وقال محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، في تصريحات صحفية اليوم الاثنين، إن تجري متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية على الـ66 شاطئا يوميا من خلال حملات الإدارة المركزية للسياحة والمصايف وفرض غرامات قدرها 4 آلاف جنيه على الشاطئ المخالف.

وشدد الشريف، على إجراء قياس درجة الحرارة عند باب الدخول للشاطئ، مع التزام المواطنين بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي بين كل شمسية وأخرى على مسافة 5 أمتار، مع تطهير دورات المياه ووحدات خلع الملابس.

وأضاف أنه تم توزيع ملصقات ونشرات توعوية بكل شاطئ للالتزام بها، والإبلاغ الفوري لغرفة العمليات عن أية مخالفات، مناشدا الرواد بتجنب الإكراميات.

وفي السياق ذاته، أكد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، اللواء جمال رشاد، أنه تتم متابعة الإجراءات الاحترازية إلكترونيا لمعرفة الشاطئ الذي وصل الحد الأقصى من الطاقة الاستيعابية وطرح البدائل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك