أمين «تشريعية النواب»: فتح باب الترشح للانتخابات أواخر سبتمبر المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمين «تشريعية النواب»: فتح باب الترشح للانتخابات أواخر سبتمبر المقبل

علي كمال
نشر في: الإثنين 24 أغسطس 2020 - 2:48 م | آخر تحديث: الإثنين 24 أغسطس 2020 - 2:48 م

الخولي: أرجح أن تكون هناك أكثر من قائمة انتخابية تخوض الانتخابات المقبلة وليس قائمة واحدة
قال إيهاب الخولي، أمين سر اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إنه يتوقع فتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة في أواخر شهر سبتمبر المقبل، مع إجراء الانتخابات البرلمانية في شهر نوفمبر المقبل ومرحلة الإعادة ستكون في شهر ديسمبر.

وأضاف الخولي، في تصريحات لـ"الشروق"، أنه من المفترض أن تكون أولى جلسات مجلس النواب الجديد في 10 يناير المقبل، وذلك بعد انتهاء مدة المجلس الحالي يوم 9 يناير.

وأشار الخولي إلى أن الأحزاب السياسية جاهزة لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة في أي وقت، نظرا لأن توقعات البدء في إجراءات الانتخابات كانت معلومة منذ فترة، مؤكدا مشاركة أغلب الأحزاب في هذه المعركة الانتخابية المقبلة.

ورجح أن تكون هناك أكثر من قائمة انتخابية مكونة من عدد من الأحزاب تخوض الانتخابات المقبلة، وليس قائمة واحدة كما حدث في انتخابات مجلس الشيوخ.

ولفت إلى أنه من المتوقع دخول عدد من المستقلين البرلمان المقبل وليس الجميع سيكون ذو صفة حزبية، مطالبا بضرورة أن تكون فترة الدعاية الانتخابية في انتخابات مجلس النواب المقبل كبيرة وأكثر من مدة دعاية مجلس الشيوخ، بجانب السماح بعمل المؤتمرات حتى يستطيع المرشح التواصل مع الجماهير على أرض الواقع وأخذ فرصة أكبر للتعريف ببرنامجه الانتخابي وليس الاعتماد على السوشيال ميديا فقط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك