تيتان ويند إنرجي الصينية تعتزم إنتاج أساسات لتوربينات الرياح في ألمانيا - بوابة الشروق
الجمعة 5 يوليه 2024 8:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تيتان ويند إنرجي الصينية تعتزم إنتاج أساسات لتوربينات الرياح في ألمانيا

توربينات
توربينات
د ب أ
نشر في: الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 6:11 ص | آخر تحديث: الأربعاء 26 يونيو 2024 - 6:13 ص

أعلنت شركة "تيتان ويند إنرجي" الصينية اليوم الاثنين مستقبلا تصنيع أساسات لتوربينات الرياح في البحر قرب مدينة كوكسهافن في ألمانيا الواقعة على مصب نهر إلبه في بحر الشمال.

وأوضحت الشركة أنه تم اتخاذ قرار نهائي بالاستثمار. ومن المقرر استثمار ما يصل إلى 300 مليون يورو، ومن المخطط أن يبدأ إنتاج الأعمدة، المعروفة باسم "مونوبايلز"، في عام 2025. ووفقًا لتصريحات الشركة، من المتوقع أن يتيح المشروع أكثر من 600 فرصة عمل.

من جانبها، أشادت وزارة الاقتصاد الاتحادية الألمانية، ووزارة الاقتصاد في ولاية سكسونيا السفلى (تقع بها كوكسهافن) ومدينة كوكسهافن بإعلان الشركة. ووصف شتيفان فينتسل، ممثل وزارة الاقتصاد الاتحادية في البرلمان الألماني، قرار الاستثمار بأنه مهم.

وحسب بيانات الشركة، تأسست "تيتان ويند إنرجي" في عام 2005 في مدينة سوزهو الصينية. وتنتج الشركة وتبيع قطع غيار لمحطات توربينات الرياح بين أمور أخرى. وتمتلك الشركة، وفقًا لبياناتها أيضا، موقعين إنتاجيين آخرين في أوروبا، ويقع هذان الموقعان في الدنمارك.

ويجري في ميناء كوكسهافن تحميل وتفريغ ونقل العديد من مكونات وأجزاء محطات طاقة الرياح. ولذا، يُعتبر الميناء مهمًا لتحقيق التحول في مجال الطاقة. وتخطط شركة "نيدرزاكسن بورتس" المشغلة للموانئ لتوسيع ميناء كوكسهافن بحيث يمكن تخزين وتحميل وتفريغ المزيد من أجزاء المحطات على مساحات جديدة أكثر من التي يجري استخدامها حتى الآن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك