مصر للطيران ترد على ارتفاع أسعار تذاكرها: نحن الأرخص.. وقيمة بعض الرحلات مبررة - بوابة الشروق
الجمعة 28 يونيو 2024 6:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر للطيران ترد على ارتفاع أسعار تذاكرها: نحن الأرخص.. وقيمة بعض الرحلات مبررة

محمد شعبان
نشر في: الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 2:04 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 2:04 ص

قال الطيار محمد عليان، مساعد رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن مصر للطيران حققت إنجازا بدخولها ضمن قائمة أفضل 100 شركة طيران عالمية، وفق تصنيف سكاي تراكس لعام 2024، وذلك بعدما احتلت المركز الـ 88 متقدمة 22 مركزا عن العام الماضي.
وأضاف خلال تصريحات لبرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء الإثنين، أن الشركة حصلت أيضا على المركز الثاني عالميا في مجال تطوير وتحديث الخدمات المقدمة للركاب، إلى جانب تصدرها قائمة شركات الطيران الإفريقية.
وأكد أن هذا التقدم يعكس جهود الشركة المتواصلة لتحسين خدماتها وتحديث أسطولها الجوي ، موضحا أن الشركة تعمل على توسيع شبكة خطوطها الجوية واستحداث طائرات جديدة، وذلك بعدما تعاقدت على 18 طائرة بوينج 737 و10 طائرات إيرباص A350 من أحدث طائرات العالم.
ورد على ارتفاع أسعار تذاكر مصر للطيران مقارنة بشركات أخرى، قائلا إن المقارنة يجب أن تكون عادلة وتأخذ في الاعتبار عدة عوامل، منها زمن الرحلة وعدد نقاط الترانزيت، والتي تعد من أهم العوامل التي تؤثر على سعر التذكرة.
وتابع أنه «لا يمكن مقارنة رحلة مباشرة إلى أمريكا على متن مصر للطيران تستغرق 12 ساعة، برحلة أخرى على شركة منافسة تستغرق 18 أو 20 ساعة وتتضمن عدة نقاط ترانزيت.. في هذه الحالة تكون أسعار بعض الشركات أرخص، لكنها تلزم المسافر بقضاء وقت أطول في الرحلة أو قضاء ليلة في بلد مرور، وهو ما لا توفره مصر للطيران في رحلاتها المباشرة».
وأقر بأن أسعار بعض خطوط مصر للطيران قد تكون مرتفعة، مشددا أن ذلك لا ينطبق على جميع الوجهات، مشيرا إلى أن أسعار الشركة تعد الأرخص في العديد من الخطوط مقارنة بالشركات الأخرى التي تقدم رحلات في نفس التوقيت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك