محافظ الإسكندرية يرد على تساؤل نائب: غرق مناطق حقيقة لا ننكرها.. لكننا نفعل المستحيل - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 7:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الإسكندرية يرد على تساؤل نائب: غرق مناطق حقيقة لا ننكرها.. لكننا نفعل المستحيل

هديل هلال
نشر في: الأحد 25 ديسمبر 2022 - 9:34 م | آخر تحديث: الأحد 25 ديسمبر 2022 - 9:34 م
قال محمد جبريل، عضو مجلس النواب، إن المشروع القومي الذي تنفذه محافظة الإسكندرية، لفصل شبكة تصريف مياه الأمطار عن شبكة الصرف الصحي «جميل وعملاق»، مشيرًا إلى إنفاق 160 مليون جنيه لتنفيذ 3 مشروعات منه حتى الآن.

وتوجه خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، بسؤال إلى اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، حول تحديد الأولويات الخاصة بالأماكن التي تنفذ بها المشروعات.

وأضاف: «أيهما أولى نهتم بكورنيش الإسكندرية وننفذ المشروع، مع احترامي له، أم الأولويات أهتم بالعشوائيات الموجودة في غرب الإسكندرية، ألحقهم ولا أسيبهم كل سنة عرضة للغرق؟ لما أنتقل بمركب عشان أشوف ناس تستغيث وتأتي لهم عربيات الصرف الصحي بعد 6 ساعات، هل هذا مقبول؟».

من جانبه، رد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على تساؤل النائب بقوله إن «المحافظ والقيادات التنفيذية في المحافظة، ليسوا مهندسين فنيين في محطات المياه»، موضحًا أن العمل الخاص بتحديد أماكن المشروعات، تابع لوزارة الإسكان؛ بما فيها الصرف الصحي وشركة المياه.

ولفت إلى أن جامعة الإسكندرية الجهة المقررة لأهمية وكيفية عمليات تصريف المياه، مضيفًا: «نحن لا نصرف الأموال بشكل عشوائي، من يحدد الدراسات والخبراء والعلماء وليس المحافظ، وكمحافظ لا أفرق بين الشرق والغرب أو الكورنيش وغيره».

وأكد أنه «مسؤول عن المحافظة بالكامل، بما فيها المناطق التي يحدث فيها غرق والشوارع الجانبية»، متسائلًا: «هل هناك قيادات تنفيذية في المحافظة قعدت في المكاتب ومشتغلتش؟ كله موجود في الشارع، استعننا بسيارات وبدالات من خارج المحافظة، ونستعين بالمنطقة الشمالية، لكن هناك طاقة استيعابية موجودة، ومنظومة متكاملة أسفل الأرض تعمل».

ونوه بأن «الدولة لم تسكت وشددت على أهمية وضع حلول في ظل التغيرات المناخية»، معقبًا: «نجاح الاستراتيجية الخاصة بالفصل دليل على أننا نسير على خطى صحيحة، طبقًا للدراسات التي وضعها خبراء وأساتذة جامعيون، حدوث غرق لبعض الشوارع حقيقة لا ننكرها أو نخفيها، لأن الكاميرات والصور والتليفونات موجودة وواضحة».

وتوجه برسالة للمواطنين، قائلًا: «أنا وكل الجهات التنفيذية موجودين معكم في الشارع، ومسؤولينِ عنكم قدام ربنا والقيادة السياسية والدولة، بنعمل المستحيل، ولولا تلك المشروعات والفصل لغرقت الإسكندرية أكثر».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك