الحزن يخيم على قرية ميت الديبة.. أهالي يروون قصص شباب غرقوا في معدية نكلا - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحزن يخيم على قرية ميت الديبة.. أهالي يروون قصص شباب غرقوا في معدية نكلا

محمد نصار
نشر في: الإثنين 26 فبراير 2024 - 11:30 ص | آخر تحديث: الإثنين 26 فبراير 2024 - 11:30 ص

شهدت قرية ميت الديبة أكبر قرى مركز قلين، التابعة لمحافظة كفر الشيخ حالة حداد وحزن كبيرة، نتيجة شهداء ٨ من شباب القرية غرقا في معدية كانت تقلهم أمام قرية نكلا بمنشأة القناطر في محافظة الجيزة أثناء ذهابهم إلى العمل بشركة مقاولات كبرى في تلك المنطقة، وقد استطاع خمسة شباب النجاة من بينهم اثنين من نفس القرية.

وتمكنت قوات الإنقاذ النهري بمحافظة الجيزة بالتعاون مع الأهالي من انتشال أربعة جثث من الضحايا هم:

حمدي أسامة حمدي محمد الشاملي، وأحمد عز الدين محي الدين عبدالفتاح، وسامي فؤاد عابدين قطب سعد الدين، وإيهاب محمد عبدالنبي قطب الشناوي".

وتم دفنهم بمقابر القرية فجر اليوم وسط جنازة مهيبة حضرها الآلاف من أهالي وشباب القرية.

ومازال البحث جاريا عن جثث أربعة آخرين من الشباب الغرقى منهم: عبدالرحمن ياسر فتحي عبدالوهاب، وسيف إبراهيم هنداوي سعد يونس، ومحمود إبراهيم محمود خليل، ومحمود محمد السيد محمد عامر".

والتقت "الشروق" مع عدد من الأهالي بالقرية من أجل معرفة تفاصيل الحادث.

حيث قال فايز المشد، والد زوجة محمود محمد ابو عامر أحد الضحايا المفقودين في الحادث، أن الفاجعة كبرى على أهالي القرية جميعهم، وأوضح: "لقمة العيش صعبة وذهب الشباب للعمل صباح السبت وفي صباح الأحد تلقينا اتصال بوفاة زوج ابنتي والذي اعتبره ابني فزواجهما لم يمر عليه أربعة أشهر فقط وابنتي حامل منذ يومين ومحمود تلقي الخبر قبل وفاته بساعات قليلة".

وناشد الدولة البحث عن جثث الشباب الباقي حتى يتم دفنهم وتستريح نفوسهم وتهدئ قلوبهم.

وقال محمد رشدي القربة شقيق أسامة رشدي أحد الناجين الخمسة من الحادث، إنه سافر أمس الأحد إلى القاهرة من أجل الاطمئنان على شقيقه بعد تلقية اتصال منه بعد نجاته عبر أحد تلفونات الأهالي، وهو ما أبلغنا عن الحادث.

وأوضح أن الشباب الضحايا جميعهم في بداية العشرينيات، مضيفا أن المركب الذي كان يقلهم إلى البر الآخر من فرع بنهر النيل بموقع العمل الذي يعملون به بإحدى شركات المقاولات الكبرى بمحافظة الجيزة انقلب بهم ونتيجة اندفاع المياه الشديد غرق الشباب، دفعتهم المياه إلى مسافات بعيدة.

بينما قال أشرف الشاملي إن ابن شقيقه حمدي أسامة الشاملي ٢٠ سنة، الذي لاقى مصرعه، دفن فجر اليوم، مؤكدًا أن العائلة لن تقبل العزاء إلا بعد خروج جثث الشباب الأربعة الباقين ويتم دفنهم.

وبدوره، نعى اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، ضحايا الحادث الأليم الذي وقع إثر غرق معدية نكلا بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة، أمس والذى ألّم بوفاة ٨ أشخاص من أبناء قرية ميت الديبة بمحافظة كفرالشيخ.

وأعرب محافظ كفرالشيخ، عن خالص تعازيه لأسر الضحايا، داعياً الله العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

وجه محافظ كفرالشيخ، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالمحافظة باتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية، مؤكدًا متابعته الدقيقة للحادث وتقديم الدعم اللازمة لأسر الضحايا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك