خبراء المفرقعات يمشطون محيط اللجان الانتخابية بالقاهرة والمحافظات - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 11:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خبراء المفرقعات يمشطون محيط اللجان الانتخابية بالقاهرة والمحافظات

كتب - مصطفى عطية:
نشر في: الإثنين 26 مارس 2018 - 12:13 م | آخر تحديث: الإثنين 26 مارس 2018 - 12:13 م

مصدر أمني: اعنقاد دائم بغرف عليمات وزارة الداخلية والإدارة العامة للانتخابات ومديريات الأمن لمتابعة العملية الانتخابية

مشط ضباط الإدارة العامة للحماية المدنية محيط اللجان الانتخابية بالقاهرة والمحافظات؛ لتعقيمها في إطار الخطة الأمنية التي وضعها اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية لتأمين الانتخابات الرئاسية.

وقال مصدر أمني بوزارة الداخلية، إن خبراء المفرقعات والحماية المدنية تمركزوا بمحيط اللجان الانتخابية بالقاهرة والمحافظات؛ لإجراء عمليات تمشيط وتعقيم اللجان بشكل دوري بواسطة الكلاب البوليسية والأجهزة الكشفية وضباط المفرقعات؛ للكشف المبكر عن أي مفرقعات أو أجسام غريبة تثير الذعر أثناء إجراء التصويت في الانتخابات الرئاسية، كما تتمركز سيارات الإطفاء بمحيط اللجان تحسبًا لنشوب أي حريق بمحيط اللجان، مشيرًا إلى إجراء خبراء المفرقعات عمليات الكشف والفحص الأولي للسفارات والمنشآت العامة والشرطية، بالتزامن مع عمليات التصويت على الانتخابات.

وأكد المصدر الأمني، أن الحرم الأمني حول كل لجنة تتحدد مساحته ومسافته بحسب طبيعة المنطقة التي تقع بها المدرسة وتسلمت أول أمس السبت، قوات الأمن الأدوات الخاصة بالعملية الانتخابية، حيث تم تجهيز اللجان بصناديق الاقتراع والستائر المخصصة إدلاء الناخب بصوته خلفها وزجاجات الحبر وغيرها من الأدوات التي سلمتها الهيئة الوطنية للانتخابات لقوات الأمن.

وأضاف المصدر، أن جميع الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ومديريات بالمحافظات، تعمل على قدم وساق؛ لبحث سبل التأمين المشتركة بين وزارة الداخلية والقوات المسلحة لجميع الدوائر الانتخابية.

وأوضح، أن هناك انعقادًا دائمًا لاجتماعات أمنية بوزارة الداخلية ومديريات الأمن؛ لتعزيز قوات التأمين والوقوف على آخر التطورات ومتابعتها لحظة بلحظة من داخل غرفة عمليات وزارة الداخلية وغرفة عمليات الإدارة العامة للانتخابات بوزارة الداخلية، وغرف العمليات الخاصة بمديريات الأمن لمتابعة العملية الانتخابية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك