محافظ أسوان: انطلاق فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال مجانا - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 2:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسوان: انطلاق فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال مجانا

حمادة بعزق
نشر في: الأحد 27 مارس 2022 - 1:11 م | آخر تحديث: الأحد 27 مارس 2022 - 1:11 م

أعلن محافظ أسوان اشرف عطية، اليوم، انطلاق فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال "بالمجان" بمختلف قرى ومدن ومراكز أسوان.

أعطى المحافظ توجيهاته بتذليل كافة العقبات وتقديم التسهيلات اللازمة للفرق الثابتة والمتحركة التابعة لمديرية الصحة، على مدار 4 أيام فى الفترة من 27 إلى 30 مارس الجاري لتطعيم الأطفال في المرحلة العمرية من عمر يوم حتى 5 أعوام.

وأكد المحافظ أن الحملات الموسمية للتطعيم ضد شلل الأطفال والأمراض الوبائية والمعدية التي تنفذها وزارة الصحة والسكان تهدف إلى رفع مناعة الأطفال ووقايتهم من هذه الأمراض، وهو الذي يحتاج إلى تكاتف كافة قوى المجتمع من الجهات التنفيذية، وأيضاً من المجتمع المدني ودور العبادة والإعلام للوصول بمصرنا خالية من مرض شلل الأطفال.

وأوضح الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان، أن أعمال الحملة التي بدأت اليوم ستستمر حتى 30 مارس الجاري، وتستهدف تطعيم عدد 254 ألفا و178 طفلا وطفلة على مستوى المحافظة من خلال 225 فريقا ثابتا بالمستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية.

وذكر أنه في نفس الوقت يقوم 1120 فريقا متحركا بالتطعيم داخل مواقف السيرفيس ودور العبادة والأسواق والحدائق العامة، بالإضافة إلى الفرق التى تجوب الشوارع من منزل إلى منزل بهدف الوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين من التطعيم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك