50 لوحة كاريكاتير لأدباء مصريين وإسبانيين في معرض فني بالمعهد الثقافي الإسباني بالإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

50 لوحة كاريكاتير لأدباء مصريين وإسبانيين في معرض فني بالمعهد الثقافي الإسباني بالإسكندرية

هدى الساعاتي
نشر في: الإثنين 27 مايو 2024 - 9:02 م | آخر تحديث: الإثنين 27 مايو 2024 - 9:02 م

شهد المعهد الثقافي الإسباني بالإسكندرية، معرضًا عن فن الكاريكاتير بعنوان "رسم الأدب كتاب وكاريكاتير"، مساء اليوم الاثنين، وتضمن المعرض 50 لوحة كاريكاتير لعدد من الأدباء المصريين والإسبانيين، وشارك فيه 48 فنانًا من مصر وإسبانيا وأمريكا الجنوبية، وورجواي، وكولومبيا، وألمانيا، والبرازيل.

وقال ميجيل جراخالس، مسئول الأنشطة الثقافية بالمعهد الثقافي الإسباني بالإسكندرية، إن المعرض يضم الرسوم الكاريكاتورية بشكل عام، ومنها بورتريهات للأدباء المصريين منهم نحيب محفوظ وتوفيق الحكيم وكبار الكتاب الإسبانيين منهم ثربانتس وماركيز، حيث ساهمت 50 لوحة كاريكاتير في تقديم الرؤية الشخصية لرسامي الكاريكاتير في إسبانيا وأوربا وأمريكا.

وأضاف "جراخالس رس، أنه تعد الرسوم الكاريكاتورية بشكل عام وسيلة تعبير وترتبط ارتباطا وثيقا والأحداث الجارية والسياسية، كما يمكن أن تستخدم كوسيلة مدهشة لتضخيم و إبراز الملامح الجسدية والأخلاقية للشخص المرسوم، متابعا أن المعرض شارك فيه 48 فنانًا من مصر وإسبانيا.

وأشار إيهاب عزت فنان تشكيلي وأحد المشاركين في المعرض، إلى أنه شارك بلوحات كاريكاتير عن نجيب محفوظ كأديب مصري، وثربانتس كأديب أسباني، مؤكدا أهمية فن الكاريكاتير في فن المبالغة مع رسم طبيعة الشخص دون مبالغة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك