ارتفاع أعداد ضحايا انهيار منزل في المحلة الكبرى إلى 4 متوفيين و3 مصابين - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 6:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ارتفاع أعداد ضحايا انهيار منزل في المحلة الكبرى إلى 4 متوفيين و3 مصابين

علاء شبل
نشر في: السبت 27 يوليه 2024 - 1:23 م | آخر تحديث: السبت 27 يوليه 2024 - 1:23 م

ارتفع عدد ضحايا انهيار عقار المحلة الكبرى في محافظة الغربية، إلى 4 وفيات و3 مصابين تم استخراجهم من تحت الأنقاض، بعد عمليات من البحث ورفع الأنقاض استمرت لأكثر من 12 ساعة.
وكان انتقل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، يرافقه اللواء محمد عمار مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الدلتا، واللواء أيمن عبد الحميد، مدير أمن الغربية، والدكتور محمود عيسى نائب المحافظ، إلى منطقة سكة زفتى بحي ثانِ المحلة الكبرى، وذلك فور وصول إشارة لمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام للمحافظة، بانهيار عقار بجوار مسجد الروضة بجوار كوبري الرباط بحي ثان المحلة؛ للوقوف على الأضرار الناجمة عن انهيار المنزل المكون من 5 طوابق على مساحة 120 مترًا، بإجمالي 10 شقق بكل طابق شقتين سكنيتين، منها 8 مأهولة بالسكان واثنين خاليتين.
ووجه المحافظ، في بيان له اليوم السبت، بانتقال قوات الحماية المدنية والإسعاف وفرق الإغاثة، والدفع بـ4 لوادر و3 حفارات و5 سيارات قلاب بسعات مختلفة؛ لرفع الأنقاض، و10 سيارات إسعاف، وسيارتي حماية مدنية؛ لسرعة إنقاذ السكان واتخاذ كل الإجراءات اللازمة.
كما فرضت القوات الأمنية كردونًا أمنيًا حول المكان، وذلك لتسهيل عمل المعدات الثقيلة، وحفاظا على سلامة المواطنين المتواجدين في المنطقة.
فيما وجه محافظ الغربية، برفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفى المحلة العام، وكذا تجهيز الطوارئ، فضلًا عن متابعته انتشال رجال الحماية المدنية الضحايا والمصابين.
ووجه بسرعة إخلاء العقار المجاور للمنزل المنهار، وتشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار، وبيان مدى تأثرها من الانهيار.
وأوضح المحافظ، أن سبب انهيار المنزل نتج عن قيام أحد ساكني العقار بعمل ترميم للعقار بدون ترخيص، بإزالة جدار من جدران المنزل مما أدى إلى انهياره على قاطنيه، وأن المبنى لم يصدر له أي قرارات إزالة أو ترميم.
وكان قد شهد حي ثانِ المحلة الكبرى في محافظة الغربية، انهيار عقار سكنى قديم مكون من 5 طوابق؛ وأسفر عن انتشال 7 ضحايا 4 حالات وفاة، و3 مصابين.
وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية؛ إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثانِ المحلة يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة بانهيار المنزل المشار إليه، وانتقلت القيادات الأمنية والتنفيذية إلى موقع الحادث.
فيما كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن ملابسات الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك