زراعة 1000 شجرة بالمقر الجديد لجامعة سوهاج ضمن مبادرة 100 مليون شجرة مثمرة - بوابة الشروق
السبت 26 أكتوبر 2024 11:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زراعة 1000 شجرة بالمقر الجديد لجامعة سوهاج ضمن مبادرة 100 مليون شجرة مثمرة

محمد عبد المجيد:
نشر في: الأحد 27 أغسطس 2023 - 11:16 م | آخر تحديث: الأحد 27 أغسطس 2023 - 11:17 م

دشن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، اليوم الأحد، مبادرة 100 مليون شجرة مثمرة، بزراعة 1000 شجرة بالمقر الجديد للجامعة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة هنجملها للتنمية المستدامة.

حضر الفاعليات كل من الدكتور عبد الناصر ياسين، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المحتمع وتنمية البيئة والمهندس محمد قبطان رئيس مجلس أمناء المؤسسة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وأكد رئيس الجامعة، أن المبادرة تعكس جهود الدولة المصرية للتعامل مع قضية تغير المناخ والحفاظ على البيئة ورفع الوعي البيئي لدى جميع فئات المجتمع، لتحقيق وتطبيق نظم الاستدامة البيئية واستراتيجية مصر لتغيير المناخ 2050.

وأوضح أن هذه المباردة لها دور هام في تخفيف ظاهرة الاحتياس الحراري، والحد من الآثار السلبية لتغير المناخ، والمحافظة على التنوع البيولوجي، وإعلاء قيم الجمال وخفض معدلات التلوث من خلال عمليات التشجير، والتوسع في المساحات الخضراء، وتحسين جودة الهواء.

ووجه النعماني، بتوفير كل ما يلزم من آليات لرعاية هذه الأشجار بعد زراعتها ومتابعة الري لها، وذلك في إطار الحرص على تحسين المظهر الحضاري والجمالي للجامعة الجديدة، وتهيئة بيئة صحية خضراء وخلق متنفس طبيعي لكل منتسبي الجامعة، وذلك تزامنا مع توجه الدولة المصرية نحو التنمية المستدامة والعيش في ظل بيئة خضراء نظيفة.

وقال المهندس محمد قبطان، أن مبادرة 100 مليون شجرة، ليست مجرد مبادرة لزراعة الأشجار للاستفادة من المظهر الجمالي للأشجار والزرع فقط، وانما هي مبادرة لها أثر بيئي وعالمي واقتصادي، كجزء من التنمية المستدامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك