السجن المؤبد و7 أعوام لمتهمين بقتل صديقهما أثناء المزاح في الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السجن المؤبد و7 أعوام لمتهمين بقتل صديقهما أثناء المزاح في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الأربعاء 27 ديسمبر 2023 - 2:00 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 ديسمبر 2023 - 2:00 م

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار شوقي إبراهيم الزقم، اليوم الأربعاء، "ع.م.ع"، بالسجن المؤبد، و"ي.ح.ع"، عاطلين، بالسجن المشدد لمدة 7 أعوام، وألزامتهما بالمصاريف الجنائية، وإحالة الدعوى المدنية إلى الدائرة المختصة؛ لاتهامهما بقتل "م.ج.ن"، صديقهما في القضية المقيدة برقم 35419 لسنة 2022 جنايات أول المنتزه.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء خالد البروي، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول المنتزه، يفيد ورود إشارة من شرطة النجدة، حول بلاغ من الأهالي بقيام شخص بقتل آخر بسلاح أبيض "ملعقة مدببة الحافة"، بعد التشاجر بينهما في وجود الثاني للشد من أزره، بنطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، أنه وحال جلوس المجني عليه والمتهمان مع بعضهم حيث تربطهم الـ3 علاقة صداقة، نشبت بين الأول والمجني عليه مشادة كلامية إثر خلافا بينهما، ثم تطورت إلى مشاجرة، استهل المتهم على أثرها سلاحا أبيض "ملعقة مدببة"، وطعن بها المجني عليه عدة طعنات في البطن والصدر، فأودت بحياته في الحال.

وأضافت التحقيقات المدعومة بتفريغ محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في المنطقة، أن الحادث وقع بالتزامن مع تواجد المتهم الثاني في مسرح الجريمة للشد من أزر المتهم الأول.

وبتكثيف التحريات، وتتبع تحركات المتهمان، تم تقنين الإجراءات وإلقاء القبض عليهما، وباقتيادهما إلى ديوان قسم الشرطة ومواجهتهما بالتحريات أقرا بارتكابة الحادث، وبتطوير مناقشتهما أرشد الأول عن السلاح المستخدم، فتم تحريزه، وتحرير محضر إداري بالواقعة.

وبعرض المتهمين على النيابة العامة، قررت حبسهما احتياطيا على ذمة التحقيقات، وبإحالتهما إلى دائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، أصدرت بحقهما حكمها المقدم، بعضوية المستشارين: علاء الدين عبد المنعم الشنديدي، ومحمد هيثم عزت مزيد، سامح فؤاد سعد، وسكرتير المحكمة، أحمد عبد الوهاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك