نائب يطالب بوضع «حذاء أحمد» بمتحف البرلمان.. وآخر: حرية التعبير لا تعني «ضرب الجزم» - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 6:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب يطالب بوضع «حذاء أحمد» بمتحف البرلمان.. وآخر: حرية التعبير لا تعني «ضرب الجزم»

النائب أسامة شرشر
النائب أسامة شرشر
أماني أبو النجا
نشر في: الأحد 28 فبراير 2016 - 10:55 م | آخر تحديث: الأحد 28 فبراير 2016 - 10:57 م
طالب النائب أسامة شرشر، بوضع حذاء النائب كمال أحمد، في متحف البرلمان، قائلا: «أحمد، شخص وطني وعبر عن جموع الشعب المصري الرافضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني».

وأضاف «شرشر»، لبرنامج «مساء القاهرة»، المذاع على «Ten»، الأحد، أن «توفيق عكاشة أهان مصر والدولة المصرية عندما استقبل السفير الإسرائيلي وتحدث معه عن أمور تخص الوطن»، مطالبًا بضرورة توقيع الكشف الطبي النفسي على «عكاشة» لأنه يؤجج مشاعر الناس ويتعدى على سلطات الدولة.

وتابع: «أخشى أن يتطور الأمر ويقابل توفيق عكاشة القائم بالأعمال الإيراني والسفير التركي بل ويطلب اللجوء السياسي إلى أمريكا».
  

فيما رفض النائب عفيفي كامل، ضرب نائب لزميله بالحذاء داخل قبة البرلمان، قائلا: «حرية التعبير لا تعني ضرب بعضنا البعض بالجزم».

وأكد أن ما فعله النائب كمال أحمد، هو تصرف انفعالي، ولكن لا يجب الترحيب به، حتى لا يقتدى به المواطنين ويصبح أسلوب للاختلاف في الآراء، مشيرًا إلى أن واقعة الضرب تعد مخالفة للدستور والقانون والأعراف البرلمانية.


وكان النائب البرلماني، كمال أحمد، قد ضرب النائب توفيق عكاشة، بالحذاء فور دخوله البرلمان اليوم؛ وذلك احتجاجًا على استقبال "عكاشة" للسفير الإسرائيلي، بمنزله، والتفاوض معه حول عدد من القضايا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك