«الوزراء» يشهد توقيع عقد تصنيع وتوريد 140 عربة سكة حديد بتكلفة 544 مليون جنيه - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 7:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الوزراء» يشهد توقيع عقد تصنيع وتوريد 140 عربة سكة حديد بتكلفة 544 مليون جنيه

كتبت- آية أمان:
نشر في: الخميس 28 يونيو 2018 - 12:45 م | آخر تحديث: الخميس 28 يونيو 2018 - 12:45 م

• وزير النقل: التعاقد يعد المرحلة الأولى ضمن خطة تدعيم السكك الحديدية بـ800 عربة بضائع جديدة


وقعت وزارة النقل، ممثلة في هيئة السكك الحديدية، مع الهيئة العربية للتصنيع عقد تصنيع وتوريد 140 عربة سكة حديد لنقل البضائع، بإجمالي تكلفة 544 مليون جنيه، وهو التوقيع الذي شهده رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، صباح اليوم.

وقال رئيس مجلس الوزراء، إن تطوير السكك الحديدية هو أحد الملفات المهمة التي تعتزم الحكومة الجديدة استكمال الجهود المبذولة فيه، والبناء على ما تم اتخاذه من خطوات، وذلك بهدف النهوض بهذه المنظومة التي تربط بين مختلف المحافظات، وتسهم في نقل أعداد كبيرة من المواطنين والبضائع، وبما يدفع أيضاً حركة التجارة الداخلية.

وأضاف وزير النقل، هشام عرفات، أن التعاقد الذي تم توقيعه يستهدف تدعيم الهيئة القومية لسكك حديد مصر، بـ800 عربة بضائع جديدة خلال الفترة القادمة (المرحلة الأولى 140 عربة) لزيادة المنقول من البضائع عبر السكك الحديدية، وتخفيف الأعباء على الطرق، وزيادة العوائد المالية لهيئة السكك الحديدية، خاصة أن الوزارة تعتزم الوصول بمعدلات نقل البضائع إلى 25 مليون طن خلال عام 2022.

وأوضح أن التعاقد يأتي في إطار استراتيجية وزارة النقل؛ لمواكبة التطور العالمي في منظومة نقل الحاويات عبر السكك الحديدية، من خلال التعاقد لأول مرة على عربات مخصصة لنقل الحاويات، تسهم في تعظيم نقلها من الموانئ البحرية، من خلال إقامة محطات تبادلية للنقل المشترك «السككي والبري» بالمناطق الصناعية المختلفة مثل مناطق السادس من أكتوبر وحلوان.

وقال رئيس الهيئة العربية للتصنيع، الفريق عبدالعزيز سيف الدين، إن التعاون القائم بين الهيئة ووزارة النقل يستهدف تطوير أسطول النقل عبر شبكة السكك الحديدية، معرباً عن تطلعه لاستمرار هذا التعاون بما يحقق تدعيم الصناعة الوطنية وتطوير هذه المنظومة وتفعيل دورها في نقل البضائع خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف «سيف الدين»، أن الـ140 عربة التي يشملها العقد تنقسم إلى 125 عربة سطح حاويات، و15 عربة سبنسة، وتبلغ مدة توريد تلك العربات 16 شهرا من تاريخ توقيع العقد، تشمل 4 أشهر لإعداد واختبار النموذج، و3 أشهر لتجربته، و9 أشهر لتوريد كافة العربات التي تم التعاقد عليها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك