الآثار: تعلن عن اكتشاف أثري جديد وافتتاح هرم اللاهون بالفيوم - بوابة الشروق
الجمعة 28 يونيو 2024 3:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الآثار: تعلن عن اكتشاف أثري جديد وافتتاح هرم اللاهون بالفيوم

كتب- إسلام عبد المعبود:
نشر في: الجمعة 28 يونيو 2019 - 1:32 م | آخر تحديث: الجمعة 28 يونيو 2019 - 1:32 م

افتتحت وزارة الآثار، صباح اليوم الجمعة، هرم اللاهون، للملك سنوسرت الثاني، للزيارة لأول مرة، عقب الانتهاء من مشروع ترميمه وتحديد مسارات الزيارات، وذلك في إطار خطة الوزارة لتطوير المواقع الأثرية في كافة المحافظات.
وحضر الإعلان وزير الآثار، محافظ الفيوم، وعدد كبير من قيادات وزارة الآثار والمحافظة.
ومن جانبه قال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، "إننا أمام أكبر مبنى تم بناؤه من الطوب اللبن حيث يبلغ ارتفاعه 48 مترا".
وأعلن وزيري خلال كلمته، على العثور على عدد من الحفائر والتي سيتم وضعها بالمتاحف ومنها متحف الحضارة، مؤكدا على أن المنطقة بها العديد من المقابر الأثرية والتي سيتم الإعلان عنها قريبا".
وأشار إلى أنه تم العثور على مجموعة من المومياوات عليها طبقات كارتوناج والتوابيت الخشبية والأواني الفخارية، ومجموعة من التماثيل المختلفة، بالإضافة لمجموعة من تماثيل الأوشابتي".
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي لوزارة الآثار للإعلان عن الكشف الأثري الجديد بمنطقة هرم اللاهون بمحافظة الفيوم، وهو عبارة عن مجموعة من القطع الأثرية وهي محتويات مقبرة كبيرة عثر عليه بداخلها على قدر كبير من الأهمية بحضور وزير الآثار الدكتور خالد العناني والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك