استياء المواطنين بكفر الشيخ نتيجة الارتفاع الشديد في أسعار السلع الغذائية - بوابة الشروق
الأربعاء 3 يوليه 2024 5:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استياء المواطنين بكفر الشيخ نتيجة الارتفاع الشديد في أسعار السلع الغذائية

محمد نصار
نشر في: الخميس 29 فبراير 2024 - 10:48 ص | آخر تحديث: الخميس 29 فبراير 2024 - 10:48 ص

شهدت محافظة كفر الشيخ حالة استياء نتيجة لارتفاع أسعار السلع الغذائية، والتي طالت البقوليات بكل أنواعها، وكذلك سلع السكر والشاي، وغيرها.

وطالب المواطنين وزارة التموين بالتدخل ومحاسبة التجار.

وأجرت الشروق جولة في أسواق المحافظة لمعرفة أسعار السلع والمنتجات قبل حلول شهر رمضان.

وأكد علي إبراهيم، موظف، ارتفاع أسعار السلع بشكل جنوني في أسواق، موضحا ارتفاع سعر العدس من 40 إلى 90 جنيها للكيلو، كما ارتفعت أسعار الفاصوليا من 50 إلى 110 جنيهات للكيلو، بينما ارتفع سعر الفول من 25 إلى 40 جنبها للكيلو، واللوبيا من 40 إلى 80 جنيها للكيلو، مطالبا بمحاسبة التجار على تلك الارتفاعات غير المبررة.

بينما قالت نعمة محمود، إن أسعار الخضراوات ارتفعت بشكل كبير، حيث ارتفع سعر الفلفل من 10 إلى 20 جنيها، أيضا ارتفع سعر الليمون من 10 إلى 20 جنيها، وارتفع سعر كيلو البازلاء الخضراء من 15 إلى 25 جنيها، ووصل سعر الشاي وزن 250 جراما إلى 65 جنبها، بينما ارتفع سعر كيلو السكر من 27 إلى 55 جنيها بالأسواق، مؤكدة تباين الأسعار بين التجار، مطالبة بتدخل الجهات الرقابية لمحاسبة المتسببين في ذلك.

وناشدت محمود، المحافظ، ومديرية التموين، ومباحث التموين، والغرفة التجارية، زيادة أعداد المجمعات الاستهلاكية بالمراكز، مع ضرورة تخفيض الأسعار عن ذلك لتلبية احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان، مطالبة بتكثيف الرقابة على التجار والمحلات والأسواق ومعاقبة التجار.

من جانبه، أوضح سعيد أبو سمرة، عضو الغرفة التجارية بكفر الشيخ، أن ارتفاع أسعار السلع والمنتجات جاء نتيجة عدة عواملن منها استيراد أغلب السلع من الخارج بالعملة الصعبة، كما أن المعروض منها قليل، إلى جانب تخزين بعض التجار كميات كبيرة منها بهدف الربح.

وأشار إلى أن الغرفة التجارية بالتعاون مع المحافظة والتموين أقامت العديد من معارض أهلا رمضان؛ من أجل توفير السلع بأسعار مخفضة للتخفيف عن كاهل المواطن، مؤكدا تكثيف الحملات التموينية والرقابية على الأسواق؛ من أجل ضبط الأسواق والأسعار ومحاسبة المقصرين من التجار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك