وزير الصحة ومحافظ بني سويف يتفقدان مشروع تطوير مستشفى ناصر العام.. بتكلفة مليار جنيه - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 2:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الصحة ومحافظ بني سويف يتفقدان مشروع تطوير مستشفى ناصر العام.. بتكلفة مليار جنيه

حازم الخولي
نشر في: الإثنين 29 يوليه 2024 - 12:28 م | آخر تحديث: الإثنين 29 يوليه 2024 - 12:28 م

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة ونائب رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مستشفى ناصر العام والتي تشهد أعمال إحلال وتجديد ورفع كفاءة المستشفى، ضمن خطة الدولة التي تنفذها وزارة الصحة لتحسين كفاءات المستشفيات العامة والمركزية والتوعية، حيث ستصل تكلفة المشروع بنحو مليار جنيه، ومن المقرر الانتهاء من المشروع في عام 2025.

وتفقد وزير الصحة ومحافظ بني سويف، مستجدات الأعمال الجاري تنفيذها بالمستشفى، والذي يشمل تطوير ورفع كفاءة على مساحة إجمالية 32 ألف متر مربع (25 ألف متر للمبنى المستجد و7 آلاف متر للمبنى القائم)، بطاقة إجمالية 227 سريرا تتنوع ما بين أسرة لإقامات المرضى ورعاية مركزة، وحروق ورعاية حروق، ورعاية أطفال، وحضانات).

ويتكون المبنى المستجد من دور أرضي و4 علوي تشمل: المدخل الرئيسي، والطوارئ، والأشعة، وغرفة الغازات وثلاجة حفظ الموتى والتعقيم، والنفايات المطبخ والإدارة الهندسية، والعلاج الطبيعي ووحدات تمريضية، حروق، ومناظير، وبنك الدم، وإقامة نساء وولادة، حضانات مبتسرين، ورعايات مركزة ومتوسطة وجراحية وعمليات وقسطرة ورعاية قلب.

ويضم المبنى القائم "القديم" العيادات الخارجية، وسكن أطباء، وإداري، والصيدلية، والمعامل، وتجميع البلازما، والغسيل الكلوي.

وناقش الوزير، الموقف التنفيذي لسير ومراحل العمل بالمشروع، وتضمن الإشارة إلى إجمالي ما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية، بداية من بدء أعمال الهدم والإزالة واعتماد مخططات الخلط وعمل تصميم الخلطات وأعمال الخوازيق والبدء في الأساسات العادية والمسلحة والانتهاء من أعمدة الدور الأرضي ببعض الأجزاء وعزل جوانب القواعد المسلحة والسملات وأعمال نجارة سقف الأرضي واستكمال صب الاعمدة والحوائط الخرسانية وغيرها من الأعمال الإنشائية.

وكلف وزير الصحة، الدكتورة سماح جاد كيل وزارة الصحة، باستمرار المتابعة الميدانية لسير العمل في المشروع والإطلاع أولاُ بأول على المستجدات للعمل على تذليل أي معوقات، وتوفير المتطلبات اللازمة بالتنسيق مع الوزارة؛ لتسريع وتيرة العمل بالمشروع الذي يمثل إضافة نوعية وهامة للمنظومة الصحية، خاصة وأنه يأتي في إطار خطة الدولة واستراتيجيتها التنموية التي يتم تنفيذها تحت رعاية وبتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي من أهم أهدافها الارتقاء بمستوى وجودة معيشة المواطن في القطاعات الحيوية كافة، خاصة ملف الصحة الذي توليه القيادة السياسية أهمية كبيرة وبذلت فيه جهودا ملموسة على جميع الأصعدة؛ لتعزيز مستوى ونوعية الخدمات المقدمة في هذا الملف.

وكان الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، استقبل الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، في مستهل زيارته اليوم للمحافظة والتي بدات بتفقد مستشفى ناصر العام والتي تشهد أعمال إحلال وتجديد ورفع كفاءة ضمن خطة الوزارة لتحسين كفاءات المستشفيات العامة والمركزية والتوعية.

ويتضمن برنامج الزيارة تفقد عدد من المستشفيات، والتي تشمل بجانب مستشفى ناصر العام" مستشفيات الصدر والتأمين الصحي والتخصصي، ثم التوجه لديوان عام المحافظة لعقد لقاء مع أعضاء البرلمان من مجلسي النواب والشيوخ، وفي حضور قيادات القطاع الصحي بالمحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك