وزير السياحة يبحث مطالب اللجنة النقابية بشأن استغلال الكوادر البشرية المؤهلة بالوزارة - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 5:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير السياحة يبحث مطالب اللجنة النقابية بشأن استغلال الكوادر البشرية المؤهلة بالوزارة

طاهر القطان
نشر في: الإثنين 29 يوليه 2024 - 1:17 م | آخر تحديث: الإثنين 29 يوليه 2024 - 1:17 م

عقد شريف فتحي وزير السياحة والآثار، اجتماعاً مع ممثلي مجلس إدارة اللجنة النقابية بالوزارة، وذلك بحضور يمنى البحار نائب الوزير، وأحمد عبيد الوكيل الدائم للوزارة، والدكتور أحمد رحيمة معاون الوزير لتنمية الموارد البشرية.

وضم وفد اللجنة النقابية كل من طارق حسين رئيس اللجنة، والدكتور أيمن سعد غراب المتحدث الإعلامي للجنة النقابية، وحسن كمال أمين عام اللجنة، وعلي عفيفي نائب رئيس اللجنة، كممثلين لمجلس إدارة اللجنة النقابية بالوزارة.

وتناول الاجتماع مناقشة طلبات اللجنة النقابية ذات الصلة بمنظومة الرعاية الصحية ورواتب واستحاقاقات ومزايا العاملين، وتفعيل حج التكريم، وبحث إمكانية استحداث بعض التقسيمات التنظيمية بالهيكل التنظيمي للوزارة.

ووجه الوزير بضرورة دراسة كل طلبات اللجنة النقابية والوقوف على إمكانية تنفيذها حرصا على تحقيق مصالح العاملين.

وأثنى الوزير على مطلب اللجنة بشأن أهمية الاستغلال الأمثل للكوادر البشرية المؤهلة بالوزارة من أوائل الخريجين وحملة الماجستير والدكتوراة ومديري المكاتب السياحية الخارجية السابقين.

كان الوزير قد حرص فى بداية توليه المسئولية على لقاء العاملين بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتوجيه التحية للموظفين والعاملين بها، والتعرف على آليات سير العمل بالإدارات المختلفة والهيئات التابعة لها، كما حرص على الاستماع لأبرز ملامح محاور استراتيجية الوزارة للتحول الرقمي وما تم لميكنة الخدمات التي تقدمها الوزارة.

وأكد الوزير خلال جولته على أهمية دور العنصر البشري، مشيرًا لحرصه على الاستفادة من كل الكفاءات والخبرات الموجودة بالوزارة والهيئات التابعة لها، ومثمنًا على ضرورة العمل الجماعي والمؤسسي.

كما عقد الوزير اجتماعات ثنائية مع مجموعة من قيادات الوزارة، للتعرف على ملفات العمل بالوزارة بصورة أكبر، ووضع خطط وآليات سير العمل خلال الفترة المقبلة، ومناقشة أهم التحديات التي تواجه قطاع السياحة والآثار في مصر والتي سيتم العمل عليها على رأس أولويات الوزارة خلال المرحلة المقبلة.

وتم خلال هذه الاجتماعات بحث خطط العمل المستقبلية للترويج للمقصد السياحى المصرى بالأسواق السياحية المختلفة بما يساهم فى جذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، واستعراض لأهم مشروعات القوانين الجاري العمل على الانتهاء منها بالوزارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك