نهاية هتلر ومصير صدام حسين.. تلاسن جديد بين أردوغان وإسرائيل - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 2:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نهاية هتلر ومصير صدام حسين.. تلاسن جديد بين أردوغان وإسرائيل


نشر في: الإثنين 29 يوليه 2024 - 2:56 م | آخر تحديث: الإثنين 29 يوليه 2024 - 2:56 م

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، إن بلاده ربما تدخل إسرائيل كما دخلت في السابق ليبيا، وإقليم ناجورنو قرة باغ، لـ"ردع تل أبيب عن ممارستها ضد الفلسطينيين"، فيما ردت تل أبيب على تصريحاته قائلة، إن "أردوغان يسير على خطى الرئيس العراقي (الراحل) صدام حسين"، بحسب موقع "الشرق" الإخباري.

وأضاف أردوغان، خلال اجتماع لحزب العدالة والتنمية في مدينة ريزا، مسقط رأسه، أنه "يجب أن نكون أقوياء للغاية حتى لا تتمكن إسرائيل من فعل هذه الأشياء السخيفة لفلسطين.. تماماً كما دخلنا قرة باغ وليبيا، قد نفعل شيئاً مماثلاً (في تل أبيب).. لا يوجد سبب يمنعنا من فعل ذلك.. يجب أن نكون أقوياء حتى نتمكن من اتخاذ هذه الخطوات".

وعلى الفور رد سياسيون إسرائيليون على تصريحات أردوغان الجديدة، فقد قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس إن الرئيس أردوغان يسير على خطى الرئيس العراقي السابق صدام حسين ويهدد بمهاجمة إسرائيل.

وأضاف كاتس أنه ينبغي عليه أن يتذكر كيف انتهى ذلك الأمر في العراق، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

من جهته، قال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد، "إن الرئيس التركي يثرثر ويهذي مرة أخرى، ويشكل خطرا على الشرق الأوسط"، حسب تعبيره.

وأضاف لبيد، أنه يجب على العالم، وبالخصوص أعضاء حلف شمال الأطلسي (الناتو)، أن يدينوا بشدة ما وصفها بتهديدات أردوغان الفظيعة ضد إسرائيل، ويجبروه على إنهاء دعمه لحماس، حسب قوله.

وإثر ذلك، قالت وزارة الخارجية التركية، الأحد، إن نهاية مرتكب الإبادة الجماعية (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو ستكون على غرار نهاية الزعيم النازي أدولف هتلر، وفقا لوكالة الأناضول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك