ماذا تفعل بالطعام المحفوظ في الثلاجة بعد انقطاع التيار الكهربائي؟ - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 2:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ماذا تفعل بالطعام المحفوظ في الثلاجة بعد انقطاع التيار الكهربائي؟

الشيماء أحمد فاروق
نشر في: السبت 29 أغسطس 2020 - 4:49 م | آخر تحديث: السبت 29 أغسطس 2020 - 4:49 م

انقطاع التيار الكهربائي أزمة واردة في أي منزل، ومن المشاكل الطارئة التي تقف أمامها ربة المنزل متوترة نظراً للأطعمة المخزنة الموجودة في الثلاجة، ربما فترة الانقطاع تطول وبالتالي تؤثر على سلامة هذه المأكولات وجودتها.

أصدرت دائرة سلامة الأغذية والتفتيش، التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية، إرشادات حول سلامة الأغذية للمتضررين من انقطاع التيار الكهربائي، بالتزامن مع ظهور موسم الأعاصير بكامل طاقته.

أولا: يجب تجنب فتح أبواب الثلاجة والفريزر إلا إذا احتجت إلى ذلك بشكل ضروري، سيبقى الطعام باردًا لفترة أطول، وبالتالي ستحافظ الثلاجة المغلقة على برودة الطعام لمدة 4 ساعات تقريبًا، بينما يحتفظ الفريزر الكامل بدرجة حرارته لمدة 48 ساعة تقريبًا.

ثانيًا: ضع اللحوم والدواجن على جانب واحد من الفريزر أو على أرفف الثلاجة، هذا يساعد على منع التلوث المتبادل نتيجة لذوبان الأشياء المثلجة داخل الثلاجة.

ثالثًا: استخدم الثلج الجاف أو قوالب الثلج للحفاظ على برودة الثلاجة قدر الإمكان، 50 رطلًا من الثلج الجاف يجب أن تحافظ على برودة 18 قدمًا مكعبة بالكامل لمدة يومين.

وقبل أن تأكل أي طعام في الثلاجة أو الفريزر، إليك بعض الإرشادات للتأكد من أنه لا يزال آمنًا:

- افحص درجة الحرارة داخل الثلاجة والفريزر، وتخلص من أي طعام قابل للتلف.

- تخلص من أي طعام له رائحة أو لون أو قوام غير عادي أو يكون دافئًا عند لمسه، ستحتاج إلى التحقق من كل عنصر لهذا الغرض.

- افحص الأطعمة المجمدة بحثًا عن بلورات الثلج، يمكن إعادة تجميد الطعام في المجمد الخاص بك والذي تم إذابته جزئيًا أو كليًا بأمان إذا كان لا يزال يحتوي على بلورات ثلجية أو إذا كانت درجة حرارته 40 درجة فهرنهايت أو أقل.

- لا تتذوق الطعام أبدًا لتقرر ما إذا كان آمنًا، إذا كنت غير متأكد تخلص منه.

أما إذا انقطع التيار الكهربائي أثناء عدم وجودك في المنزل لفترة طويلة، لكي تضمن معرفة ذلك، عند عودتك، يمكن اتباع حيلة بسيطة لاكتشاف الأمر عند العودة، وهي أن تملأ كوبا من الماء وتتركه حتى يتجمد في الفريزر، تضع فوق الكوب عملة معدنية، إذا انقطع التيار وذاب الثلج سوف تسقط العملة وبالتالي تحاول التأكد من سلامة الأطعمة الموجودة في الثلاجة قبل تناولها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك