اتفاقية مصرية - إيطالية لإطلاق خدمة القطار السياحي الفاخر فى مصر قطار حارس النيل - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 10:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتفاقية مصرية - إيطالية لإطلاق خدمة القطار السياحي الفاخر فى مصر قطار حارس النيل

ميساء فهمي
نشر في: الأحد 30 يونيو 2024 - 12:07 م | آخر تحديث: الأحد 30 يونيو 2024 - 2:25 م

شهد وزير النقل، كامل الوزير، وزير النقل وسفير إيطاليا بالقاهرة، السفير ميكيلى كوارونى، توقيع اتفاقية شروط وأحكام بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وشركة أرسينال الايطالية بشأن إطلاق خدمة القطار السياحي الفاخر في مصر "قطار حارس النيل".
وقد وقع عن الجانب المصري رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، محمد عامر، وعن الجانب الإيطالي الرئيس التنفيذي لشركة ARSENALE S. P. A ، باولو بارليتا، وذلك اليوم على هامش فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي والذي أقيم تحت رعاية رئيس الجمهورية ورئيسة المفوضية الأوروبية.
وقال الوزير إن هذا التوقيع يأتي في ظل النقلة النوعية الكبيرة التي يشهدها مرفق السكك الحديدية في عهد رئيس الجمهورية بكافة قطاعاته ومنها قطاع الوحدات المتحركة، الذي شهد خلال الفترة السابقة تطويرا وتحديثا كبيرا.
وأكد أن إطلاق مشروع القطار السياحي الفاخر سيمثل استكمالا لدعم أسطول الوحدات المتحركة بالهيئة بمختلف أنواع القطارات، لافتا إلى أن هذا القطار السياحي الفاخر سيكون بتصميم داخلي وشكل خارجي يعكس حضارة الدولة مع الالتزام بالمواصفات العالمية.
وأضاف أن القطار يتكون من 15 عربة و 40 كابينة مقسمة إلى ثلاث فئات مختلفة: ديلوكس، وجناح، وجناح فاخر، بسعة إجمالية تصل إلى 80 راكبا، مما يوفر لهم تجربة فريدة من نوعها على متن القطار.
وأشار الوزير إلى أن القطار سيمثل مزيجا بين الترفيه والرفاهية والفخامة، وستكون تجربة فريدة للزائرين للتنقل بين المدن المصرية برفاهية وأريحية كبيرة بفضل الخدمات المزودة بالقطار، كما سينعكس إيجابيا على القطاع السياحي.
جدير بالذكر أن هذا القطار الفاخر سيتم تنفيذه بنظام استثماري على نفقة الشركة الإيطالية من عربات مجددة على أعلى مستوى من الرفاهية بما يتوافق مع المعايير الفنية المصرية.
ومن المخطط أن تنقل رحلة القطار الركاب في تجربة مميزة من القاهرة إلى الأقصر وسيتم التوقف بها لزيارة المعالم السياحية، ثم تستمر الرحلة إلى أسوان وبحيرة ناصر في رحلة تستغرق ثلاثة أيام وليلتين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك