5 أشياء عليك وضعها في شنطة طفلك استعدادا للمصيف - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 7:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

5 أشياء عليك وضعها في شنطة طفلك استعدادا للمصيف

منار محمد
نشر في: الثلاثاء 30 يوليه 2019 - 1:59 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 يوليه 2019 - 2:00 م

في بعض الأوقات تنشغل الأم في تحضير حقيبتها وحقيبة زوجها استعدادًا للذهاب إلى المصيف، وتنسى وضع بعض الأشياء الهامة في شنطة الطفل، ويمكن أن يحدث ذلك أيضًا لضيق الوقت أو لعدم معرفتها بالأشياء الضرورية التي يجب أن تأخذها معها لأنها مهمة لطفلها خلال العطلة الصيفية.

وكنوع من مساعدة الأمهات على معرفة الأشياء الضرورية التي يجب وضعها في شنطة الطفل أثناء الذهاب إلى المصيف قدم موقع "Verywellfamily" المحتويات الأساسية التي يجب تواجدها في الحقيبة.

1- الملابس
احرصي على وضع ملابس أكثر من التي سيحتاجها الرضيع؛ لعدم ضمان الظروف وما يمكن أن يحدث خلال المصيف، مثل مرض الرضيع واحتياجه لملابس إضافية.

ويجب أيضًا أخذ بعض الملابس الشتوية الرقيقة لأنه خلال المصيف يمكن أن يشعر الطفل بالبرودة أثناء تواجده على الشاطئ ليلًا.

كما يجب أخذ ملابس مخصصة للبحر وأحذية إذا كان طفلك أكبر من 5 سنوات.

2- مضخة الثدي
لا تنسى مضخة الثدي التي ستنقل الحليب من الثدى إلى الببرونة حتى يسهل إطعام الطفل أثناء التواجد على الشاطئ أو القيام بنزهة.

وإذا كان طفلك ليس رضيعا، عليك أخذ بعض الرقائق التي يحبها بعض الأطفال لوضع اللبن عليها وتقديمها له على الشاطئ في حالة شعوره بالجوع قبل العودة إلى المنزل.

3- أطباق وأكواب
إذا تخطى طفلك مرحلة الرضاعة فهو بالطبع يأكل في أطباق بلاستيكية محببة إليه ويشرب اللبن أو العصير أو الماء في كوب مخصص له، فلا تنسى أخذ هذه الأشياء في شنطة الطفل حتى لا يقضي العطلة الصيفية وهو حزين ويمكن أن يرفض تناول الطعام في حالة عدم إيجاد طبقه المفضل.

وإذا كان الطفل رضيع لا تنسى الكوب الصغير المخصص لمنحه الماء.

4- عوامة
يمكنك أخذ العوامة الخاصة بالأطفال حتى يستمتع طفلك بالأجازة الصيفية واللعب في المياه يوميًا معك أو مع الأب.

5- الحفاضة
عليكِ وضع كمية كبيرة من الحفاضات في حقيبة الطفل إذا كان لم يتعلم بعد دخول المرحاض، وإذا كان يستطيع فيجب وضع ملابس داخلية بكمية كبيرة لأن طفلك سيستهلكها كثيرًا أثناء العطلة الصيفية.

وينصح بشراء الحفاضات المضادة للماء حتى يستمتع الرضيع أيضًا بالماء دون الإصابة بالالتهابات.

6- الألعاب
مهما كان عمر الطفل، عليكً وضع أكثر الألعاب التي يحبها في حقيبة المصيف حتى يستمتع بالإجازة ويتركك تستمتعين بها أنتِ أيضًا.

7- المناديل المبللة والكريمات
لا تنسي وضع المناديل المبللة والكريمات حتى ترطبي بشرة طفلك بشكل يومي مهما كان عمره؛ حيث إن بشرة الأطفال حساسة وتتعرض للضرر والجفاف سريعًا إذا لم يتم الاهتمام بها بشكل دائم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك