حاكم مينيسوتا يصعد إلى صدارة سباق المرشحين لمنصب نائب هاريس - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حاكم مينيسوتا يصعد إلى صدارة سباق المرشحين لمنصب نائب هاريس

وكالات
نشر في: الثلاثاء 30 يوليه 2024 - 10:50 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 30 يوليه 2024 - 10:50 ص

صعد اسم حاكم مينيسوتا تيم والز، إلى رأس قائمة المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأمريكي على بطاقة الاقتراع الديمقراطية للرئاسة، والتي يتوقع بشكل كبير أن تصبح كامالا هاريس نائب الرئيس الحالي جو بايدن على رأسها، بعد تصويت الحزب على المرشح في 1 أغسطس.

وأشارت تقارير، إلى أن حملة هاريس باتت تولي اهتماما أكبر بوالز، إذ رغم أن هاريس تؤدي بشكل أفضل من الرئيس جو بايدن في مناطق رئيسية، إلا أن الديمقراطيين المرشحين في مناطق ريفية تنافسية، يتوقعون أن تؤدي هاريس بشكل أسوأ من بايدن في ولايات أعالى الغرب الأوسط، خاصة الولايات المتأرجحة، وهو ما يمكن معالجته باختيار شخص مثل والز.

ويمكن لوالز الذي خدم 12 عاما في الكونجرس ممثلاً عن مقاطعة جنوبية ريفية حمراء (جمهورية)، أن يساعدها في كسب تأييد الناخبين في تلك الولايات التي قد تؤدي فيها بشكل أسوأ من بايدن، إذ أنه يجلب إلى الحملة شعور "الرجل الذي يمكنك أن تقابله في الساحة الخلفية لمنزلك خلال حفل شواء"، وفق ما وصفته مجلة "بوليتيكو" الأمريكية.

ويرى البعض، أن والز يمكنه أن يمنع حدث سقوط حر للديمقراطيين في المناطق الريفية بالبلاد.

ويرى البعض، أن والز الذي خاض سباقات تنافسية صعبة، يمكنه أن يساعد هاريس التي خاضت حملات انتخابية ناجحة ولكنها في كاليفورنيا الولاية الديمقراطية الزرقاء، وتحتاج إلى مقاتل مثل والز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك