الجامعة الكندية تحتفل بتخريج دفعة جديدة بحضور سفير كندا - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 1:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجامعة الكندية تحتفل بتخريج دفعة جديدة بحضور سفير كندا

عمر فارس
نشر في: الإثنين 30 سبتمبر 2024 - 1:57 م | آخر تحديث: الإثنين 30 سبتمبر 2024 - 1:57 م

احتفلت الجامعة الكندية بتخريج طلاب دفعة 2024 بحضور السفير الكندى في القاهرة اورليك شانون ومثلي جامعة كييب بيرتون الكندية، وعدد من الشخصيات الأكاديمية المصرية والكندية، ونخبة من الإعلاميين.

تزامن هذا الاحتفال باحتفال بمرور ٢٠ عام على تأسيس المجموعة، وتتضمنت فعاليات حفل التخرج هذا العام تكريمًا خاصًا للدكتور أحمد عبدالعزيز، الذي سيُمنح درجة الدكتوراه الفخرية من جامعة كيب بريتون، تقديرًا لجهوده الإنسانية النبيلة في غزة، حيث قدم رعاية طبية حرجة وسط الظروف المأساوية الأخيرة.

يُعد أحمد عبد العزيز أحد رواد مجال جراحة العظام في مصر، وهو أستاذ بكلية طب قصر العيني بالقاهرة، وبعد اندلاع الحرب في غزة مباشرة تطوع ليعالج جرحى القطاع مما جعل مساهماته الخيرية والإنسانية مصدر إلهام لشباب المستقبل.

كما شهد الحفل إطلاق الروبوت (CICO) وهو اختصار Canadian international college optimis
والذى قام بتنفيذه طلاب قسم هندسة الإلكترونيات والذى يعمل بشكل اساسى بتقنيات الذكاء الاصطناعى، ويأتى تنفيذ هذا الابتكار ليتماشى مع الرؤية الدائمة في استقطاب وإدخال أحدث التقنيات التكنولوجيا فى المجال التعليمى لمواكبة كل ما هو جديد فى سوق العمل الحديث يما يتماشي مع رؤية مصر 2030.

شارك في الحفل الدكتور نيازي سلام مؤسس بنك الطعام المصري والكاتب الصحفى خالد البلشى - نقيب الصحفيين المصريين، والكاتب الصحفى ماجد منير، رئيس تحرير جريدة الأهرام، والكاتب الصحفى الدكتور محمود مسلم رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير جريده الوطن، والكاتب الصحفى علاء ثابت، رئيس تحرير جريده الاهرام السابق، والكاتب الصحفى رفعت فياض، مدير تحرير جريده أخبار اليوم، والدكتور عماد ربيع رئيس قطاع الانتاج الدرامى بالشركة المتحدة، وأسامة الشيخ رئيس قطاع قنوات الرياضة بالشركة المتحدة.

وتضم مجموعة ال CIC أكثر من 13000 طالب بالإضافة إلى الخريجين، وتوفر الـ CIC لطلابها فرصة الحصول على شهادة بكالوريوس كندية بالإضافة إلى الشهادة المصرية من خلال البرنامج المشترك، كما توفر لطلابها فرصة الدراسة في الخارج عن طريق برنامج التبادل الطلابى بالشراكة مع جامعة كيب بريتون الكندية.وتعد CIC أول منشأة تعليمية في مصر تقدم شراكة مع جامعة كندية لتقديم شهادات بكالوريوس كندية، ومصرية معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي. بالإضافة إلى الاعتماد من هيئه ضمان الاعتماد والجودة المصرية.

تمتلك CIC مقران الأول في التجمع الخامس تم إنشاؤه في عام 2004، والثاني في الشيخ زايد تم إنشاؤه في عام 2012، ويعتمد البرنامج الدراسي في CIC على دمج الدراسة بالتطبيق العملي، لتطوير مهارات الطلاب واعدادهم لسوق العمل.


صور متعلقة


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك