سكرتير عام شمال سيناء: 3100 طن مساعدات دخلت قطاع غزة حتى الآن - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 9:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سكرتير عام شمال سيناء: 3100 طن مساعدات دخلت قطاع غزة حتى الآن

مصطفى سنجر:
نشر في: الإثنين 30 أكتوبر 2023 - 3:52 م | آخر تحديث: الإثنين 30 أكتوبر 2023 - 3:52 م
قال اللواء أسامة الغندور، سكرتير عام محافظة شمال سيناء، إن المحافظة تقوم بجهود كبيرة في استقبال المساعدات المتنوعة من الدول والمنظمات والمؤسسات وإيصالها إلى قطاع غزة، طبقًا لتوجهات اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.

وأكد الغندور، في مؤتمر صحفي بديوان عام المحافظة، إدخال 193 شاحنة تحمل أكثر من 3100 طن من المواد غذائية والأدوية والمستلزمات الطبية والمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، من بينها 107 شاحنات من التحالف الوطني تحمل 1902 طن من المساعدات المتنوعة و86 شاحنة من الهلال الأحمر المصري تحمل 1200 طن من المساعدات المتنوعة.

وأشار الغندور، إلى استعداد الجهاز التنفيذي بشمال سيناء في استقبال الجرحى الفلسطينيين حال السماح لهم بالدخول والعلاج في المستشفيات المصرية، وتخصيص 3 أماكن لإقامة المرافقين للجرحى في الشيخ زويد والعريش، وتقديم الخدمات لهم طبقا لتوجيهات القيادة السياسية.

من جانبه، لفت عمرو مجدي، مدير العمليات بالتحالف الوطني، إلى التسهيلات التي تقدمها المحافظة من أجل إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، مؤكدا أن التحالف الوطني يضم 34 كبرى المؤسسات، تضم 34 ألف جمعية أهلية، ووحدات قاعدية في مختلف المحافظات.

وأكد إعداد 1500 متطوع من أعضاء التحالف، شاحنات المساعدات قبل إدخالها إلى قطاع غزة، بجانب عشرات الآلاف من المتطوعين بالقاهرة والمحافظات لإعداد شاحنات المساعدات التي تصل إلى شمال سيناء لصالح القطاع.

وقال الدكتور خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، إن 600 متطوع بالهلال الأحمر المصري قاموا تطوعوا لاستقبال وتخزين وترتيب وتحميل المساعدات التي تصل المحافظة لصالح غزة، لأكثر من 70 ألفا و763 ساعة عمل متواصلة منذ بدء الأحداث، معلنًا تضامن أهالي شمال سيناء مع أبناء قطاع غزة.

وأضاف زايد، أن 57 طائرة مساعدات لصالح غزة وصلت جوًا إلى مطار العريش تحمل على متنها 1343 طنًا من المساعدات المتنوعة، مقدمة من 19 دولة عربية وأجنبية و14 منظمة دولية، حيث جرى تخزينها في 7 مخازن مؤمنة في العريش.

وأشار زايد إلى وصول 270 شاحنة برا، محملة بـ4000 طن من المساعدات المتنوعة لصالح قطاع غزة، مقدمة من أكثر من 20 مؤسسة مصرية ومنظمة إلى محافظة شمال سيناء.

بدوره أكد محمد راجح، تقديم المؤسسة الخدمات المتنوعة للفلسطينيين الذي حالت ظروف الحرب عودتهم إلى القطاع، بالتعاون مع المحافظة ومديرية التضامن الاجتماعي، وعددهم 280 فلسطينيًا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك