بروتوكول بين الاتصالات والعدل يعمل على تطوير منظومة التقاضى باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بروتوكول بين الاتصالات والعدل يعمل على تطوير منظومة التقاضى باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى


نشر في: السبت 31 أغسطس 2024 - 7:56 م | آخر تحديث: السبت 31 أغسطس 2024 - 7:56 م

وقع المستشار عدنان فنجرى وزير العدل، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نهاية الاسبوع الماضى، بروتوكول تعاون بين الوزارتين بشأن تطوير آلية تحويل الصوت إلى نصوص مكتوبة آليا باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى فى المحاكم المصرية.

ويهدف البروتوكول إلى تسهيل ورفع كفاءة عملية كتابة محاضر جلسات المحاكمة عن طريق استخدام محرك يعمل على تحويل الصوت إلى محرر مكتوب باستخدام الذكاء الاصطناعى.

وأضاف يتم ذلك من خلال ربط محرك تحويل الصوت إلى محرر مكتوب ــ المطور من خلال مركز الابتكار التطبيقى التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ــ بالتطبيق المستخدم من قبل وزارة العدل والتكامل بينهما لتدوين محاضر الجلسات آليا، مع إتاحة تشغيل التطبيقات الخاصة بنظر قضايا تجديد الحبس الاحتياطى داخل 66 قاعة تجديد الحبس عن بُعد.

ويستهدف هذا التطبيق تعميم ونشر هذه الآلية على مستوى الجمهورية لاستخدامها بأقصى كفاءة وفاعلية فى العمل اليومى لتشمل كل قاعات المحاكم الجنائية والاقتصادية.

كانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد وقعت بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية بشأن إتاحة مختارات من كتب الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق الذى تم رقمنته على بوابة تراث مصر الرقمى.

يتيح نحو 11300 نسخة رقمية لمجموعة مختارة من كتب الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية؛ عبر بوابة تراث مصر الرقمى، والتى تم رقمنتها وتهيئتها بمعرفة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفقا للمعايير القياسية التكنولوجية لمشروع البوابة، مع مراعاة حقوق الملكية الفكرية على هذه المصنفات.

كما يهدف بروتوكول التعاون إلى إتاحة المحتوى الثقافى للهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية على بوابة تراث مصر الرقمى التى تستعد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإطلاقها بهدف إثراء المحتوى التراثى المصرى واستدامة ريادة مصر الثقافية الأمر الذى يسهم فى تعزيز القوى الناعمة لمصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك