رأي - ديفيد إجناشيوس - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 10:31 م القاهرة القاهرة 24°
ديفيد إجناشيوس
ديفيد إجناشيوس
تابع الكاتب علي
 

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

ديفيد إجناشيوس

أحدث مقالات ديفيد إجناشيوس - يناير / 2010

  • عامل سوء الحظ الثلاثاء 26 يناير 2010 - 11:02 ص

     عندما تقتل كارثة طبيعية شاملة مثل زلزال هاييتى عدة آلاف من الناس، فمن الطبيعى أن نسعى إلى معرفة الأسباب وتحديد من يقع عليه اللوم. فنحن نريد أن نفهم لماذا تقع تلك الأحداث الرهيبة، بعيدا عن مسألة الحظ الجيولوجى المتقلب المتمثل فى تحرك طبقات القشرة الأرضية والاختلال البنيوى.

  • إدخال الشركاء فى المعركة السبت 30 يناير 2010 - 9:54 ص

     هذا الأسبوع، أثبت الجنرال ستانلى ماكريستال حقيقة أن القادة العسكريين يعرفون أفضل من الجميع؛ حيث قال لصحيفة الفايننشال تايمز: «إن الحل السياسى لكل الصراعات هو النتيجة الحتمية».

  • أوباما يواصل ترديد رسالة القاهرة السبت 16 يناير 2010 - 10:22 ص

     أصبحت رئاسة باراك أوباما متورطة لا محالة فى «شبكة عنكبوت الإرهاب». فقد قال أوباما الأسبوع الماضى: «نحن فى حرب ضد القاعدة. وسوف نقوم بكل ما هو مطلوب لهزيمتها».

  • عندما يصبح السلك هو المشكلة الثلاثاء 19 يناير 2010 - 10:01 ص

     بينما تنعى وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الضباط الذين قتلوا فى خوست بأفغانستان الشهر الماضى، توجد رغبة مفهومة فى عدم توجيه انتقادات إلى الإجراءات التى سمحت للمفجر الانتحارى الأردنى بدخول قاعدة الوكالة.

  • تأمَّل فى ألغاز عام 2010 الثلاثاء 5 يناير 2010 - 10:15 ص

     تكشف عناوين نهاية العام عن المشاعر المبهمة التى يواصل العالم اجترارها: مؤامرات إرهابية على متن الطائرات، وضربات ضد معسكرات تدريب القاعدة، وبرنامج التسلح النووى الإيرانى الذى يتواصل رغم المساعى الرامية إلى منعه خلال ما يقترب من عقد.

  • المخابرات الأمريكية غارقة فى البيروقراطية الأربعاء 13 يناير 2010 - 10:09 ص

     على وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية أن تواجه بعض التساؤلات المؤلمة هذا الأسبوع حول أدائها: كيف استطاع مفجر انتحارى ركوب الطائرة إلى ديترويت على الرغم من توجيه تحذير قوى إلى أحد فروع الوكالة من أنه ربما يكون إرهابيا؟..