رأي - وائل قنديل - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 5:28 م القاهرة القاهرة 24°
وائل قنديل
وائل قنديل
تابع الكاتب علي
كاتب صحفي

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

وائل قنديل

أحدث مقالات وائل قنديل - مارس / 2013

  • انتحار ثورة السبت 23 مارس 2013 - 8:17 ص

    كان أمس يوما للانتحار الجماعى ..هذه الحشود والحشود المضادة لا تعنى إلا أن أناسا صنعوا ثورة رائعة، ثم قرروا هدمها وإحراقها وإطلاق النار عليها..

  • من السيسى للبحيرى: الثورة فى زمن «القلش» السبت 16 مارس 2013 - 8:51 ص

    إذن هيا نعلن الحرب على غزة، ونعادى حماس، تلك التى كتبنا فيها الأشعار واعتبرناها يوما ما تبقى من دلائل على جريان الدم فى عروق الرجولة العربية..

  • استحلال الدم ..وامتهان الثورة الإثنين 25 مارس 2013 - 8:37 ص

    ليس أخطر على الأمم من تعطل ضمائرها عن العمل، أو طلاء هذه الضمائر بالكذب الملون، وتآكل مساحات الصدق، وتهاوى الرموز إلى سفوح الانحطاط القيمى، والتحلل من المبادئ.

  • الثورة «طلعت قماش» الخميس 21 مارس 2013 - 9:28 ص

    الخوف كل الخوف أن تغرق الثورة فى بحيرة من النكت والقفشات، سواء كانت لطيفة أم سخيفة، لأن الاستمرار فى الاستسلام لمنطق « الإيفيه الثورى» من شأنه أن يبتذل القضايا الحقيقية،

  • مصر دولة عاطلة سياسيًا السبت 2 مارس 2013 - 8:27 ص

    أن يزور جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى مصر فهذا أمر طبيعى واعتيادى فى العلاقات الدولية.. لكن أن تشتمل الزيارة على وصفة أو رؤية أو تصور أمريكى لانتخابات مصر النيابية فهذا هو غير الطبيعى وغير الاعتيادى وغير المقبول.

  • هكذا ابتذلت الثورة الثلاثاء 26 مارس 2013 - 9:01 ص

    يتحدث رموز المعارضة المهجنة عن سقوط الشرعية السياسية للرئيس ونظامه، هذا حقهم فى أن يروا ما يرونه، لكن هل يواجه هؤلاء أنفسهم ويدركون أنهم أيضا فقدوا الشرعية الثورية والأخلاقية حين احتضنوا الثورة المضادة وأدخولها فى جوف الليل إلى غرف الغضب؟

  • مرة أخرى: ابن الرئيس وجماعته الأحد 3 مارس 2013 - 9:00 ص

    لا يكفى أن يعتذر الابن الأكبر للرئيس عن جريمة تعدى شقيقه الأصغر على ضباط الداخلية بالشتم والإهانة والتهديد والوعيد.. حتى اعتذار الرئيس وحده ليس كافيا لمعالجة هذه المهزلة إن صحت وقائعها وتفاصيلها المنشورة فى صحف الأمس.

  • مظلوم الثلاثاء 19 مارس 2013 - 9:13 ص

    فى لحظة بلغ فيها الاستقطاب أشده، وصار المولوتوف هو اللغة المستخدمة بين فرقاء المشهد السياسى فى مصر،