انطلاق قافلة طبية بقرى أبومنقار بالفرافرة.. ودورة تدريبية لفريق الجودة بمستشفى الداخلة العام - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 6:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق قافلة طبية بقرى أبومنقار بالفرافرة.. ودورة تدريبية لفريق الجودة بمستشفى الداخلة العام

عمرو بحر
نشر في: السبت 1 يونيو 2024 - 6:44 م | آخر تحديث: السبت 1 يونيو 2024 - 6:44 م

انطلقت اليوم السبت، أعمال القافلة الطبية المجانية بقرى أبومنقار في مركز الفرافرة بالوادي الجديد، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"؛ لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية التي تحتاج إلى الرعاية الطبية اللازمة.

وقال الدكتور هشام بكر هارون، وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، إن أعمال القافلة تستمر على مدار يومين لتوقيع الكشف الطبي على المواطنين وتشخيص الحالات المرضية المختلفة.

وأوضح أن القافلة تضم تخصصات طبية متنوعة تشمل: النساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، والباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، بالإضافة إلى خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، وتوفير الأدوية المجانية للمرضى.

وأضاف هارون أن القافلة الطبية تأتي في إطار سلسلة قوافل طبية متعددة ضمن مبادرة "حياة كريمة" في مناطق الوادي الجديد، لتوفير الخدمات الطبية بالمناطق النائية وسد العجز في التخصصات المختلفة.

تُنفذ القوافل في أغلب القرى بمراكز المحافظة الإدارية الخمس، بالإضافة إلى القوافل الطبية التي تُنفذ بالمستشفيات العلاجية وتضم تخصصات متنوعة.

وفي سياق متصل، أعلن هارون أن إدارة الجودة بالمديرية برئاسة الدكتور محمد كمال موسى، مدير الإدارة، عقدت دورة تدريبية لفريق الجودة وبعض أعضاء الفريق التمريضي بمستشفى الداخلة العام.

تم خلال الدورة مناقشة ومراجعة التعامل مع الأحداث العارضة والوثائق الداعمة للإدخال على البرنامج الإلكتروني للإبلاغ عن الأحداث العارضة بوزارة الصحة.

شمل التدريب جميع أقسام المستشفى المختلفة، مع شرح كيفية إعداد وتطبيق الإجراءات التصحيحية، بهدف تحسين سلامة المرضى وجودة الرعاية الصحية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك