بعد النتائج الفصلية الجيدة.. بي.إم.دبليو ترفع من توقعاتها للعام الحالي - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 5:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد النتائج الفصلية الجيدة.. بي.إم.دبليو ترفع من توقعاتها للعام الحالي

ميونخ - د ب أ
نشر في: الثلاثاء 1 أغسطس 2023 - 12:45 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 أغسطس 2023 - 12:45 م

رفعت شركة "بي إم دبليو" الألمانية للسيارات من توقعاتها لمبيعات السيارات وهامش الربح التشغيلي في قطاع الأعمال المركزي للشركة وذلك بعد النتائج الجيدة التي حققتها في النصف الأول من 2023.

وأعلنت الشركة المدرجة على مؤشر داكس الرئيسي للبورصة الألمانية في ميونخ اليوم الثلاثاء على نحو مفاجئ أن الإدارة تتوقع أن يتراوح هامش الربح التشغيلي في قطاع السيارات قبل احتساب الضرائب والفوائد بين 9.5 و10%.

وكانت التوقعات السابقة للشركة تتوقع أن يصل هذا الهامش الذي يحظى باهتمام كبير في سوق الأسهم إلى ما يتراوح بين 8 و10%.

وفيما يتعلق بالمبيعات توقعت "بي إم دبليو" تحقيق نموا قويا مقارنة بالعام الماضي بمعدل يتراوح بين ما يزيد عن 5 إلى 10%، بينما كانت التوقعات السابقة تشير إلى تحقيق معدل نمو طفيف.

وأبدت الشركة تفاؤلا أكبر حيال عائدات حقوق المساهمين في قطاع الخدمات المالية في "بي إم دبليو"، ومع ذلك انخفض سعر سهم الشركة في أول رد فعل بنسبة تجاوزت 4%.

ويُعْزَى تفاؤل الرئيس التنفيذي للشركة أوليفر تسيبزه إلى النتائج الأولية التي تحققت في النصف الأول من العام حيث بلغ هامش الربح التشغيلي في قطاع السيارات 10.6% متجاوزا بشكل ملحوظ ما كانت تسعى إليه الشركة.

ووصل هامش الربح التشغيلي في الربع الثاني إلى 9.2% بزيادة بمقدار نقطة مئوية مقارنة بنفس الفترة من عام 2022.

وتحسنت نتائج الشركة بفضل ارتفاع حجم المبيعات والتطور الملائم في أسعار البيع بالإضافة إلى التحول إلى اقتناء السيارات الأغلى. ووصل مقدار التدفق النقدي الحر في قطاع السيارات إلى 1.2 مليار يورو في الربع الثاني، وذكرت الشركة أن هذه القيمة تأثرت بسبب ارتفاع الاحتياطات وتكاليف المواد والمواد الخام. ولم تذكر الشركة الناتج الصافي بعد لكنها تعتزم طرح نتائج مفصلة عن الربع الثاني بعد غد الخميس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك