المنيا: إزالة 74 تعديا على الأرض الزراعية وأملاك الدولة في 5 مراكز - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 6:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المنيا: إزالة 74 تعديا على الأرض الزراعية وأملاك الدولة في 5 مراكز

ماهر عبدالصبور
نشر في: الأحد 1 سبتمبر 2024 - 5:08 م | آخر تحديث: الأحد 1 سبتمبر 2024 - 5:08 م

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، إزالة 74 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أو البناء المخالف، بالتنسيق مع الجهات الأمنية على مدار يومين متتاليين ضمن المرحلة الثالثة من الموجة 23 لإزالة التعديات بجميع المراكز والمدن وبمختلف جهات الولاية، في إطار توجيهات القيادة السياسية لمواجهة الممارسات غير القانونية والتعامل بحزم مع مخالفات البناء للحفاظ على الرقعة الزراعية.

وتابع المحافظ، جهود الوحدات المحلية بمراكز المحافظة التسعة وقًراها على مدار يومين، ففي مركز المنيا، أزالت الوحدة المحلية 6 تعديات شملت قرى: "دمشير - بني محمد سلطان - نزلة حسين - بني أحمد"، وأحياء المدينة، وتمت الإزالة الفورية والتحفظ على معدات البناء واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ومن جانبه، واصلت الوحدة المحلية جهودها في رفع الإزالات والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، في مراكز: "أبو قرقاص – بني مزار - سمالوط - مطاي"، تم إيقاف وإزالة 68 تعديا على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، منها حالتان في مركز أبوقرقاص بقريتى اتليدم ونزلة أسمنت على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة .

وأزالت الوحدة المحلية لمركز بني مزار 47 تعديا على أرض زراعية وأملاك الدولة والبناء المخالف داخل وخارج الحيز العمراني: "حوض ظهر الجمل - حوض النشوه - حوض الميرزا - حوض الساحل - حوض صابر صبري"، و قريتي بني صامت والحسينية  .

وفي مركز سمالوط، تم إيقاف وإزالة 13 تعديا على الأرض الزراعية.

كما أزالت الوحدة المحلية لمركز مطاي 6 حالات تعد، بالتعاون مع جهات الولاية، وتم إزالة التعديات المخالفة بشكل فوري تحقيقاً للصالح العام واتخاذ الإجراءات القانونية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك